موند بريس :
تفرض السلطات المحلية في مدينة البئر الجديد إقليم الجديدة، مدعومة بعناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة، اٍجراءات صارمة لفرض حالة الطوارئ بهدف منع تفشي وباء “كورونا”، ولم تسجل مدينة البئر الجديد أي حالة اٍصابة بفيروس “كورونا”، وذلك بفضل التزام الساكنة بالإجراءات المتخذة للوقاية من الفيروس، كما أن صرامة الأمن الوطني والقوات المساعدة في التعامل مع المخالفين لحالة الطوارئ، ساهمت أيضا في دعم جهود السلطات المحلية التي تقود حملات يومية لتحسيس المواطنين بأهمية البقاء في المنازل طيلة فترة الحجر الصحي لمنع تفشي وباء “كورونا” في صفوف المواطنين، ومكنت هذه الحملات من اعتقال عدد من الأشخاص فقط ممن خالفوا حالة الطوارئ، وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية قبل احالتهم على النيابة العامة المختصة…حيت كذلك رجال الأمن الوطني يفرض صرامة كبيرة على الوافدين على المدينة من جماعات ترابية مجاورة عند وحدات التفتيش، الأمر الذي ساهم أيضا في التقليل من انتشار الوباء في المدينة، كما أن اغلاق السوق الاسبوعي وفرض اجراءات مصاحبة لمنع اكتظاظ المواطنين، يعد أيضا من بين الاجراءات التي ساعدت على منع تفشي الوباء في صفوف الساكنة، ونوهت السلطات المحلية بالالتزام الكبير للساكنة في جميع أحياء المدينة، والتي استجابت لنداء البقاء في المنازل واتخاذ التدابير الرامية الى الوقاية من وباء “كورونا”..
قم بكتابة اول تعليق