مديرية بن امسيك للتعليم تنظم لقاء حول المسارات المهنية والباكالوريا المهنية

موند بريس / عبد الهادي طوسي / البيضاء

تفعيلا لأحكام القانون الإطار 17/51 المتعلق بإصلاح منظومة التربية و التكوين، وخاصة المشاريع رقم 13 و 08 و 17، أشرف  السيد عبد اللطيف شوقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بابن امسيك، على أشغال اللقاء الإقليمي الموسع تحت عنوان: “المسارات المهنية والباكالوريا المهنية، سبل تجويد وتوسيع العرض بالمديرية”،

هذا اللقاء الذي نظمته مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه، بحضور رئيسات المشاريع المعنية، و مسؤولين عن مراكز التكوين المهني بالمديرية، و أطر التوجيه التربوي بالمديرية، و أطر التوجيه بالتكوين المهني، و مديرات ومديري المؤسسات الابتدائية، ومؤسسات الثانوي الإعدادي و التأهيلي(العمومية و الخصوصية) ، المتواجدة بالقرب من مراكز التكوين المهني بمنطقة ابن امسيك، و منسقي جماعات الممارسات المهنية.

في كلمة السيد المدير الإقليمي تحدث عن أهمية المسارات المهنية و الباكالوريا المهنية في النموذج التنموي الجديد، و مشاريع القانون الإطار 17/51، وأشاد بمجهودات جميع الشركاء و المتدخلين في هذا المجال، و دعا الجميع إلى تكثيف هذه الجهود في أفق تجويد هذا العرض بتراب المديرية. وتجاوز المعيقات المطروحة.
وقدم رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه ورقة حول المرجعيات القانونية المؤطرة للاشتغال في هذا المجال و خاصة ضمن مشاريع الإصلاح.

وتناول الكلمة كذلك كل من السيد كريم حجري نيابة عن مسؤولي التكوين المهني الحاضرين، و السيد أحمد اشويطر مفتش التوجيه بالمديرية، بسطا فيها أهم الفرص المتاحة لتجويد العرض المهني بالمديرية بعد افتتاح مركز جديد و قرب افتتاح مركزين آخرين جديدين. وأكدا على ضرورة وضع خطة مشتركة لإنجاح العروض المهنية وتجاوز المعيقات المطروحة.

وفي ختام القاء تم فتح نقاش شارك فيه عدد من المتدخلين، طرحوا خلالها بعض المعيقات، و كذلك ساهموا باقتراحات لتجاوزها مستقبلا ، وهي المقترحات التي سيتم بلورتها في شكل خطة إقليمية مشتركة لتجويد و توسيع العرض المهني بالمديرية.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


21 + = 24