تأجيل محاكمة عبد العالي حامي الدين في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى ايت الجيد.

موند بريس / محمد أيت المودن

قررت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف ، تأجيل محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني، عبد العالي حامي الدين، المتابع في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى ايت الجيد.

 

وحددت المحكمة تاريخ 29 يونيو القادم، كجلسة جديدة لمتابعة محاكمة حامي الدين، بعدما أجلت ذات المحكمة برئاسة القاضي محمد اللحية، الجلسات لمرات عدة بسبب إصابة بعض أعضاء هيئة الحكم بفيروس كورونا. وبسبب الحالة الوبائية التي يعرفها المغرب والإجراءات الاحترازية المتخذة في هذا الإطار.

وأوردت مصادر مطلعة، أن تأجيل الجلسة إلى غاية يونيو القادم يأتي نظرا لتعذر حضور أحد أعضاء الهيئة الرسمية المعينة في إطار الجمعية العمومية للجلسة لتزامنها مع تطعيمه بالجرعة الثانية للتلقيح ضد كورونا.

 

ويتابع حامي الدين في هذا الملف من أجل جناية “المساهمة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد” .

 

يشار أن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، قد أرجأت يوم 22 شتنبر الماضي، البث في ملف محاكمة عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، إلى جلسة اليوم 30 مارس 2021، وذلك على خلفية التدابير الاحترازية التي تتخذها الهيئة القضائية بسبب تفشي فيروس كورونا حفاظا على سلامة المتقاضين وهيئة المحكمة وجميع الأطراف الأخرى.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + = 8