دنيا باطما ومحاميها في ندوة صحافية للتوضيح

موند بريس / محمد أيت المودن

عقدت الفنانة المغربية دنيا بطمة رفقة محاميها النقيب عبد اللطيف بوعشرين، يوم الأحد 28 فبراير 2021 ، ندوة صحفية بأحد الفنادق الكبرى بمدينة الدار البيضاء.

و عرض النقيب، عبد اللطيف بوعشرين، محامي دنيا باطما و شقيقتها ابتسام وثائق عديدة تفيد ببراءة الشقيقتين، من تهمة تسيير حساب “حمزة مون بيبي” أو توفرهما على القن السري الخاص بهذا الحساب.

 

و قال بوعشرين،  أن المحكمة لم تجد أي دليل يثبت علاقة دنيا بطمة و شقيقتها، بحساب “حمزة مون بيبي”، أو توفرهن على القن السري الخاص به.

 

وتابع بوعشرين قائلا أن لا أدلة تفيد، أنهما تدخلتا من خلال الصور، في المشاركة المنصوص عليها في الفصل 129من القانون الجنائي، في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد.

 

وكشف النقيب، عبد اللطيف بوعشرين، عن أسباب  إدانة باطما و التي لا صلة له بحساب حمزة مون بيبي، بل و بمتابعتها من طرف سعيدة شرف، والمصممة سهام بادة، المعروفة بلقب سلطانة.

 

و أوضح النقيب بوعشرين أن باطمة خاضت في محادثة حول زواج سعيدة شرف، وعلقت على وضعها بـ “مسكينة”، عندما علمت أن ابنها الصغير يرفض هذا الزواج، وهذا كان سببا آخر.

 

وأضاف أن متابعة باطما من طرف القضاء جاء بسبب استقبالها في أحد المواقع رفقة سيمو بنبشير، وصدرت عن هذا الأخير، عبارات سب، وقذف، فضحكت دنيا كرد فعل، لكن هذا اعتبر مساندة له، وتواطئا معه.

 

و أورد بوعشرين سببا ثالثا توبعت على إثره باطمة، وهو توجيه تحية إلى الحساب الشهير “حمزة مون بيبي”، على الرغم من أنه كان في بدايته، ويقوم بأعمال خيرية.

 

بدورها نفت بطمة وجود أي صلة لها مع واقعة سرقة هاتف المصممة سلطانة، ولم يسبق لها الرد عليها، على الرغم من هجومها عليها، وعلى ابنتها الصغيرة.

 

تجدر الإشارة، إلى أن محكمة الاستئناف في مراكش رفعت عقوبة حبس الفنانة دنيا باطمة إلى سنة حبسا، ضمن ملف “حمزة مون بيبي”، الذي تتابع فيه إلى جانبها شقيقتها، ابتسام باطمة، ومصممة الأزياء، عائشة عياش، وسيدة أخرى تدعى صوفيا الشكيري، لكنها نقضت الحكم.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =