تزنيت: المجلس الجماعي يصادق على إحداث مركز لإيواء وتأهيل المقاولات الناشئة

موند بريس / محمد أيت المودن

صادق المجلس الجماعي لتيزنيت خلال في دورته العادية لشهر فبراير 2021، المنعقدة مؤخرا، على إحداث وتخصيص وتجهيز مركز لإيواء وتأهيل المقاولات الناشئة في مجال الابتكار التكنولوجي والحلول الخاصة بالنظم الذكية وقطاع التكنولوجيا الحديثة “تكنوبارك تزنيت”.

 

وأوضح بلاغ للمجلس أنه تم، في هذا الإطار، المصادقة على قرار تخصيص البناية المحادية للمحطة الطرقية بتيزنيت كمركز لإيواء المقاولات، مشيرا إلى أن المجلس صادق في نفس الجلسة بإجماع أعضائه الحاضرين على اتفاقية للشراكة بين جماعة تيزنيت وجهة سوس ماسة حول تأهيل هذا الفضاء.

 

وحسب المصدر فإن مشروع “تكنوبارك تزنيت” يندرج في إطار برنامج عمل جماعة تيزنيت الرامي إلى خلق تنافسية المدينة لتنمية الاقتصاد وإنعاش الشغل.

وذكر المصدر أن الشراكة التي صادق عليها المجلس، لإنجاز هذا المشروع، ستساهم بمقتضاها جماعة تيزنيت (حامل للمشروع) بمبلغ 200 ألف درهم تخصص لإنجاز الدراسات، أما مجلس جهة سوس ماسة، فسيساهم بغلاف مالي قدره 3 ملايين درهم، تخصص لأشغال التتميم.

 

ويتكون المشروع من فضاء للاستقبال و 17 فضاء للمقاولات الناشئة و 6 فضاءات للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وقاعة للاجتماعات وأخرى للعمل المشترك، فضلا عن قاعة للتكوين وفضاء للتلاقي الحر، ومرافق إدارية وتجارية.

 

ويتوخى “تكنوبارك تزنيت” الرفع من الجاذبية الاقتصادية والتنموية وخلق فرص الشغل بمدينة تزنيت ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الناشئة في قطاع التكنولوجيا الحديثة والمعلوميات، كما يسعى إلى الانخراط في اقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي، وتحفيز الشباب والنساء لولوج عالم المقاولة وريادة الأعمال والابتكار، وتسهيل ولوج المقاولات الشبابية إلى الأسواق الداخلية والخارجية.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


73 + = 74