107 حالات وفاة بفيروس كورونا في إيطاليا

موند بريس  :

أعلن رئيس هيئة الوقاية المدنية الإيطالية أنجيلو بوريلي، مساء الأربعاء 4 مارس 2020، ان عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19) ارتفع إلى 107 حالات وفاة، فيما الإصابات وصلت إلى 2.706 إصابة.
وأضاف بوريلي، في مؤتمر صحفي، أن لومبارديا بمنطقة ميلانو تبقى الأكثر تضررا .
وعلى صعيد أوروبا تعتبر إيطاليا هي البلد الاكثر تضررا من الفيروس، لكنها أيضا أكثر بلد أجرى فحوصات، اذ بلغ اجمالي عددها 23,345 الفا حتى الاثنين.
و قررت إيطاليا رسميا، مساء الأربعاء إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد ابتداء من غد الخميس وإلى غاية منتصف مارس الجاري من أجل مواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.
وقالت وزيرة التعليم الايطالية لوتشيا ازولينا ، إن اتخاذ قرار من هذ القبيل لم يكن “أمرا هينا .. لقد انتظرنا رأي اللجنة العلمية والتقنية للإعلان عن قرار تعليق الدراسة ابتداء من يوم غد وإلى غاية 15 مارس”.
ونقلت وكالة الأنباء (أنسا) عن رئاسة الحكومة قولها عقب اجتماع لبحث حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا، إنه يتم التركيز في الوقت الراهن على تبني مجموعة من التدابير من أجل الاحتواء المباشر لفيروس كورونا ، مشيرة إلى أن هذه التدابير الاحترازية و الوقائية سيتم توحيدها وتوسيع نطاقها في سائر أنحاء البلاد بناء على توصيات اللجنة العلمية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


41 − 38 =