يقول الدكتور انتوني فوسي، إنه يتوقع استئناف لقاح J&J في وقت لاحق من هذا الأسبوع

موند بريس/سمير الدحاني

قال كبير خبراء الأمراض المعدية بالحكومة يوم الأحد إن الولايات المتحدة ستتحرك على الأرجح لاستئناف لقاح COVID-19 من شركة Johnson & Johnson الأسبوع المقبل ، ربما مع قيود أو تحذيرات أوسع بعد تقارير عن بعض حالات جلطات الدم النادرة جدًا.

قال الدكتور أنتوني فوسي في سلسلة من المقابلات الإخبارية ، إنه يتوقع قرارًا عندما يجتمع مستشارو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الجمعة لمناقشة التوقف المؤقت في لقاح جرعة واحدة من J & J.

وقال “سأكون مندهشا للغاية إذا لم يكن لدينا استئناف بشكل ما بحلول يوم الجمعة”. “لا أتوقع حقًا أنهم سيرغبون في تمديدها لفترة أطول قليلاً.”

قال فوسي ، وهو كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن ، إنه يعتقد أن المنظمين الفيدراليين يمكنهم إعادة اللقطات مع قيود على أساس العمر أو الجنس أو مع تحذير شامل ، بحيث يتم إدارتها بطريقة “مختلفة قليلاً عما نحن عليه” كانت قبل التوقف “.

سُجن شرطي سابق تحول إلى محامٍ لأكثر من 4 سنوات في عملية احتيال في 11 سبتمبر
كان لقاح J&J في طي النسيان بعد أن قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء الأسبوع الماضي إنهما بحاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كانت مجموعة من الجلطات الدموية غير المعتادة مرتبطة بالحقنة – وإذا كان الامر كذلك، فما حجم الخطر

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 6 =