وزير الصحة يؤكد على ضرورة التقيد بتفاصيل البروتوكول الذي أوصت به اللجنة العلمية والتقنية

موند بريس / محمد أيت المودن

دفعت ملاحظة عدم احترام بعض الأطباء للبروتوكول العلاجي الخاص بالدواء المعتمد في علاج “كوفيد-19″ بوزير الصحة، خالد أيت الطالب، إلى التأكيد على ضرورة التقيد بتفاصيل البروتوكول الذي أوصت به اللجنة العلمية والتقنية منذ الشروع في التصدي للجائحة.

حث وزير الصحة الأطباء في القطاعين العام والخاص على الامتثال عند وصف الدواء للمصابين بـ”كوفيد-19″، للبروتوكول العلاجي المعتمد منذ الشروع في التصدي للوباء.

 

وأكد، في مذكرة مرفوعة للمدراء الجهويين للصحة، على ضرورة الحرص على تضمن الوصفة الطبية التي تعطى للمرضى بـ”كوفيد- 19” الذين تظهر عليهم أعراض تقل عن أسبوع، الدوائين المتمثلين في هيدروكسيكلوروكين والأزتوميسين.

ونبه في المذكرة التي وجهها في الثاني من غشت الجاري إلى أن الوضعية الوبائية تتميز حاليا بارتفاع عدد الإصابات، بما فيها تلك الخطيرة، التي تقتضي علاجا في مصالح العلاجات المكثفة أو الإنعاش.

 

وشدد على أن العلاج السريع والصحيح للمرضي يبقى أحد دعامات الاستراتيجية الوطنية لمواجهة الجائحة من أجل تقليص عدد الوفيات والعدوى بالفيروس، غير أن الوزير يؤكد أنه يلاحظ أن البروتوكول العلاج الذي وضعته اللجنة العلمية والتقنية لا يحترم من قبل بعض الأطباء.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


39 + = 47