وزيرة الداخلية في إسرائيل تنوي السفر غدًا إلى المغرب في زيارة ذات أهداف سياسية

مـــــــوندبريس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن وزيرة الداخلية الإسرائيلية أييليت شاكيد ستقوم، غداً الإثنين، بزيارة دبلوماسية للمغرب.

وأشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى أنه من المنتظر أن تعقد الوزيرة سلسلة لقاءات مع وزير الداخلية ووزير الخارجية ووزير التخطيط ووزير الاقتصاد وكبار المسؤولين بالمملكة المغربية.

ومن المتوقع أن تقوم شاكيد خلال الزيارة بتوقيع اتفاقية تعاون بشأن جلب العمال الأجانب في مجال البناء والتمريض من المغرب إلى إسرائيل.

وتهدف الزيارة إلى إرساء علاقات تعاون بين البلدين، وستوقع الوزيرة على وثيقة تشكل أساسا للتوقيع على اتفاقية ثنائية مع الحكومة المغربية، بهدف استقدام عمال من المغرب في مجال التمريض والبناء  في إسرائيل.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن التوقيع على الاتفاق سيتيح تجنيد عمال بطريقة خاضعة للإشراف والمراقبة، حيث يقول المقربون من الوزيرة “نحن متأكدون من أن التعاون مع المغاربة سيساعد بتعزيز سوق البناء في إسرائيل، وأيضا سيساهم بدعم المسنين في إسرائيل”

وكتب مدير مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب ديفيد غوفرين، على موقع تويتر، :”نحن سعداء باستقبال السيدة أييليت شاكيد، وزيرة الداخلية الإسرائيلية، التي تقوم غدا بزيارة رسمية إلى المغرب”.

وأضاف: “من المتوقع أن تلتقي الوزيرة خلال زيارتها بوزير الداخلية ووزير الخارجية وبعض كبار المسؤولين في المغرب. وستناقش التعاون بين البلدين في مجالات ذات اهتمام ومصالح مشتركة”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 57 = 64