وزراء أخنوش يقصفون وزير الصحة

موند بريس / محمد أيت المودن

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن وزراء بحكومة أخنوش وبخوا وزير الصحة خالد آيت الطالب بسبب ما أسموه “ترهيب المغاربة”، وذلك خلال لقائهم به على هامش المجلس الحكومي المنعقد الخميس الماضي.

 

وأضافت ذات المصادر أن بعض الوزراء انتقدوا اللغة “الترهيبية” لوزير الصحة في بلاغه الأخير، والذي تم بموجبه الإعلان عن قرار تمديد إغلاق الأجواء المغربية، في الوقت الذي لم تسجل فيه سوى وفاة واحدة عبر العالم بمتحور “أوميكرون”.

وأوضحت ذات المصادر أن الوزارء المعنيين أخبروا أيت الطالب بأن البلاغ الأخير تسبب في صدمة كبرى للمواطنين والمهنيين، كما أن من شأنه تعميق معاناة المواطنين خاصة العاملين بقطاع السياحة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة الوطنية العلمية والتقنية لكوفيد 19، كان سباقا إلى معارضة تمديد إغلاق الحدود، حيث تبرأ في تدوينة نارية نشرها على فيسبوك من هذا القرار الذي وصفه بـ “المفاجئ”.

 

وشدد الإبراهيمي على أن الوقت ليس متاحا لـ “الإبداع في نفش الريش و الغباء التواصلي و نحن في عز الوباء”، مضيفا أن “التواصل السلس والمتواضع مع المواطنين هو مفتاح الخروج من الأزمة و ربما أهم من الدواء و اللقاح في عز جائحة كونية”.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


47 + = 52