هل تخسر الوداد مباراتها أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بالقلم

موند بريس / محمد أيت المودن

وجد فريق الوداد الرياضي نفسه في موقف صعب بعدما رفضت السلطات المحلية السماح له باستقبال فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في أول مباراة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا السبت المقبل، بسبب رفض المغرب دخول أي شخص قادم من جنوب إفريقيا بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخراً.

ويبدو أن المعاملة الخاصة والاستثناءات الرياضية غير ممكنة في ظل الظروف الوبائية الاستثنائية وفي ظل رغبة السلطات في كبح جماح فيروس كورونا، وإبقاء السلالة المتحورة الجديدة بعيدة عن المواطنين.

وأمام هذا العائق المتعلق بالسلامة الصحية للبلاد، تبقى فرضية نقل المباراة إلى موريتانيا أو تونس أو مصر حاضرة ومنطقية بسبب الظروف الراهنة، وهو ما اقترحه الكاف على الوداد من خلال تقديم ملتمس من أجل نقل المباراة إلى خارج المغرب.

وطالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاتحاد الافريقي لكرة القدم بتأجيل المباراة او أجرائها في بلد اخر ان تعذر ذلك.

الإشكالية نفسها عاشها نادي لايبزج الألماني، حيث رفضت الحكومة الألمانية استثناء ليفربول من قرار منع رحلات الطيران القادمة من دول تحمل سلالات مختلفة لفيروس كورونا بما فيها إنجلترا التي ظهرت فيها السلالة الجديدة مطلع العام الحالي.

وقرر نادي لايبزج نقل المباراة إلى العاصمة المجرية في ملعب بوشكاش أرينا، بالتنسيق مع ليفربول والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واستبعدت مصادر “الايام 24” نقل مباراة الوداد وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، نظرا لضيق الوقت، والظروف الصحية في الدول المجاورة وغياب التنسيق بين الفريق المضيف والجامعة والدول المرشحة والكاف، لتبقى خسارة الوداد للمقابلة شيء وارد.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 2 =