نقل بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس من الجزائر إلى المغرب

موند بريس / محمد أيت المودن

قرر الاتحاد الافريقي لكرة اليد نقل النسخة السادسة والثلاثين لبطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي كانت مقررة بالجزائر من 20 إلى 29 ماي إلى المغرب خلال نفس الفترة.

 

وجاء في بيان نشره الاتحاد الافريقي على موقعه الرسمي “بسبب الوضعية الصحية غير المسبوقة والقيود المفروضة بالجزائر، تم نقل بطولة إفريقيا ال36 للأندية الفائزة بالكأس 2021 المقررة بالجزائر العاصمة من 20 الى 29 ماي المقبل إلى أكادير بالمغرب خلال نفس الفترة”.

 

وحسب نفس المصدر فإن “تاريخ سحب القرعة سيعلن عليه قريبا”.

 

من جهته، قال الاتحاد الجزائري لكرة اليد في بيان له “راسلنا الاتحاد الافريقي من أجل طلب استضافة بطولة إفريقيا للأندية 2022 مع التخلي عن تنظيم بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس والتي كان من المقرر إجراؤها بالجزائر العاصمة خلال شهر ماي القادم”.

 

وأضاف “كما ستنظم الجزائر خلال شهر أكتوبر القادم البطولة العربية للأندية بمدينة أرزيو – وهران والتي تعتبر بمثابة تحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022”.

 

يشار إلى أن النسخة ال36 من بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس قد تأجلت في العديد من المناسبات بسبب الأزمة الصحية اذ كانت مقررة من 29 مارس إلى 9 أبريل 2020 بالجزائر ثم من 31 مارس الى 9 أبريل 2021 قبل أن يتم تأجيلها الى شهر ماي القادم بالجزائر ثم نقلها الى المغرب.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 69 = 70