نادي الأهلي المصري يتوج بطلا لكأس السوبر الإفريقي

موند بريس: ريفي مفيد محمد

واجه نادي الرجاء العالمي مساء اليوم الأربعاء نظيره الأهلي المصري، على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة، برسم مباراة السوبر الإفريقي، حيث لعب المارد الأحمر بصفته بطلا لدوري أبطال إفريقيا، فيما لعب فريق الرجاء نتيجة تتويجه بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

بالرجوع إلى أحدث مجريات المباراة، دخل فريق الرجاء الرياضي بقوة في أجواء المقابلة مند بداية اللقاء، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 13 من زمن الجولة الأولى، بعد هجمة منظمة قادها اللاعب مدكور حيث سدد الكرة بقوة ارتطمت بالحارس الشناوي، وأكملت طريقها نحو حميد أحداد، الذي وضعها بسهولة في شباك نادي الأهلي معلنا عن أولى أهداف المباراة.
بعد هذا الهدف حاول نادي الأهلي الضغط على مرمى الرجاء عن طريق اللاعب بيرسي تاو،و شحات وكذلك اللاعب أفشة لكن دون جدوى، فيما شكلت الهجمات المرتدة للرجاء خطورة كبيرة على مرمى الشناوي، حيث ظهر بوضح تفكك دفاع الأهلي الذي لم يكن منسجما،مما سمح للاعبي الرجاء من تشكيل الخطورة حيث كاد اللاعب عبد الجليل جبيرة أن يسجل الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس،لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف دون رد.

في الشوط الثاني دخل نادي الأهلي بقوة باحثا عن هدف التعادل ،لكن دفاع الرجاء تصدى لكل المحاولات وذلك بعد تسديدة خطيرة من علي أفشة وتصل الكرة لمنطقة الجزاء،لكن الزينتي تصدى للكرة بمهارة.

و استمر نادي الأهلي في نهج بحثه عن هدف التعادل في الدقائق الأخير من نهاية المباراة،
حيث تأتى له ذلك في الدقيقة “90” من أحداث الشوط الثاني عن طريق اللاعب محمد طاهر.

ليدخل الفريقين في مرحلة ضربات الحظ التي ابتسمت هذه المرة لنادي الأهلي المصري بحصة 5 مقابل 6.

هذه النتيجة مكنت فريق الاهلي من التتويج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


51 + = 53