نائب وزير خارجية كوريا الجنوبية يزور المغرب

موند بريس / محمد أيت المودن

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، الخميس إن النائب الأول لوزير الخارجية “تشوي جونغ-كون”، سيزور المغرب والسنغال ونيجيريا الأسبوع المقبل لإجراء محادثات رفيعة المستوى حول العلاقات الثنائية وقضايا أخرى.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها أن زيارة “تشوي” المخطط لها في الفترة من 14 إلى 21 أكتوبر، تهدف إلى تنويع المحفظة الدبلوماسية لكوريا الجنوبية من خلال تعميق التعاون مع الدول الأفريقية في عدة مجالات تشمل الصحة والتعليم والبنية التحتية والتصنيع.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، أنه من المتوقع أن يناقش “تشوي” خلال زيارته التعاون لمساعدة المصدرين الكوريين الجنوبيين على مواصلة أعمالهم في المنطقة وسط جائحة فيروس كورونا.

 

واعتبرت “يونهاب”، أنه يُعرف المغرب بأنه بوابة رئيسية للصادرات إلى أمريكا الشمالية وأوروبا فضلاً عن كونه مركزًا صناعيًا، بينما عملت السنغال مع كوريا الجنوبية في مجال الصيد في أعماق البحار، وتشارك العديد من الشركات الكورية الجنوبية في مشاريع بناء كبيرة في نيجيريا، وفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية.

 

وصرحت الوزارة بأن التعاون في الأمن البحري سيكون أيضًا بندًا رئيسيًا في جدول أعمال المحادثات مع المسؤولين النيجيريين، في ظل عدم الاستقرار البحري المستمر مع تواصل هجمات القراصنة على السفن التجارية.

 

كما يخطط “تشوي” في السنغال لطلب حضور وزير الخارجية السنغالي في الدورة الخامسة للمنتدى الكوري الجنوبي الأفريقي التي تسعى سيئول لاستضافتها في دجنبر. ومن المقرر أن تتولى السنغال رئاسة الاتحاد الأفريقي اعتبارًا من عام 2022.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


86 + = 87