منظمة الصحة: 70 بالمئة من ضحايا فيروس كورونا يتمركزون بأوروبا وأمریكا

موند بريس  :

أعلنت منظمة الصحة العالمیة، أن 70 بالمئة من جمیع وفیات وإصابات جائحة كورونا المستجد تتركز في 10 دول معظمھا في أوروبا وأمریكا.
وقال المدیر العام للمنظمة، تیدروس غیبریسوس، في افتتاح اجتماعات المجلس التنفیذي للمنظمة إن استجابة دول العالم للتعامل مع الجائحة لم تكن متساویة، معتبرا أن معدلات الإصابات لم تكن بالدرجة نفسھا في مختلف الدول.
وأضاف المسؤول الأممي، أن منظمة الصحة العالمیة بذلت جهودا لتوفیر الاختبارات التشخیصیة ومعدات الوقایة وتوزیعھا على أكثر من 150 دولة حول العالم في سابقة تاریخیة.
وأوضح ذات المتحدث، أن المنظمة وزعت منذ ظھور الفیروس أكثر من 400 وثیقة استرشادیة لكیفیة التعامل معھ وعملت بالتعاون مع أكثر من 600 شریك و74 مانحا لتوفیر احتیاجات مختلف الدول.
وقال إن المنظمة تمكنت حتى الآن من تسجیل أكثر من 12 ألف مریض في ما یقرب من 500 مستشفى في 29 دولة، في إطار تجربة (التضامن العلاجي).
وركز غیبریسوس على أن منظمة الصحة العالمیة، لا تملك التفویض أو القدرة على فعل كل شيء ولكن لدیھا “التفویض والقدرة الفریدة” لتنسیق الاستجابة العالمیة؛ من خلال تسخیر القوة الجماعیة للعدید من الشركاء، عبر منظومة الأمم المتحدة وخارجھا.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 37 = 42