مربيات التعليم الأولي بسيدي بنور في دورة تكوينية بثانوية 30 يوليوز التأهيلية

رفيق خطاط

تحت شعار” مستقبل أطفالنا لاينتظر”، وعلى امتداد 03 أيام (19 و 25 و 26 دجنبر 2020)،
اختتمت يوم السبت 26 دجنبر 2020 بثانوية 30 يوليوز التأهيلية بسيدي بنور الدورة التكوينية الخاصة بمربيات التعليم الأولي، والمنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، تفعيلا للبرنامج الإقليمي لتعميم وتطوير التعليم الأولي.

وهكذا استفادت المربيات العاملات بالأقسام المدمجة داخل المؤسسات التعليمية العمومية ومربيات مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بدائرة سيدي بنور، من ورشات تكوينية بتأطير من مفتشي التعليم الابتدائي الأستاذ ادريس الرحالي والأستاذ بوشعيب لعريش، تناولت المحاور التالية:
– مقاربات تخطيط وتدبير الأنشطة الاكتسابية بالتعليم الأولي؛
– قسم التعليم الأولي: تنظيم فضاء الفصل وزمن التعلم؛

– إجراءات تقويم التعلمات وتتبع مسارات نمو الطفل(ة) بالتعليم الأولي.
وقد عبرت العديد من المربيات عن تثمينها للظروف الجيدة التي مرت فيها هذه الدورة التكوينية، سواء من الناحية التنظيمية أو التأطيرية.

وعرف اليوم الأخير توزيع شواهد موقعة من طرف السيد المدير الإقليمي بسيدي بنور على جميع المشاركات في هذه الدورة التكوينية، كما لوحظ احترام الجميع للتدابير الاحترازية والتقيد بالبرتوكول الصحي المعتمد للوقاية من فيروس كوفيد-19.

ويعتبر مركز ثانوية 30 يوليوز التأهيلية واحدا من المراكز الخمس المحتضنة للدورات التكوينية الموجهة لفائدة المربيات العاملات في مجال التعليم الأولي بالإقليم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 82 = 92