مدير الأكاديمية الجهوية الدار البيضاء-سطات في زيارة تفقدية للدخول المدرسي بإقليم سيدي بنور

موند بريس/رفيق خطاط

منذ الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء 15 شتنبر 2020 حل السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء-سطات بإقليم سيدي بنور في إطار زياراته التفقدية ومواكبته للدخول المدرسي 2020/2021 بمجموعة من الأقاليم في ظل هذه الظرفية الاستثنائية.

الزيارات التفقدية التي قام بها السيد عبد المومن طالب لمجموعة من المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية ركزت في المقام الأول على مدى تقيد المؤسسات التعليمية بالبروتوكول الصحي في جميع تفاصيله وجزئياته، كما همت جانب تأهيل المؤسسات التعليمية ، دون إغفال تفقد سير العملية التعليمية داخل الفصول الدراسية.

وقد شدد السيد مدير الأكاديمية على ضرورة التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي من أجل سلامة جميع رواد المدرسة. كما دعا إلى توظيف جميع الإمكانيات المتاحة بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه الأكاديمية والاعتمادات المالية التي تفوضها من أجل النهوض بقطاع التعليم بإقليم سيدي بنور في إطار التمييز الإيجابي الذي تحضى به المديريات الاقليمية المتواجدة بالوسط القروي.مضيفا أنه وبالرغم من الظرف الاستثنائي الذي تعيشه البلاد والذي ساهم في توقف وتعثر عدة مشاريع منذ الحجر الصحي، فإن الأكاديمية أخذت على عاتقها مواصلة العمل وتسريع وثيرة الإنجاز.

ولم يفت السيد مدير الأكاديمية الإشادة بالعناية الخاصة التي يوليها السيد عامل إقليم سيدي بنور لقطاع التعليم والمجهودات التي يقوم بها من أجل الارتقاء بالوضع التعليمي بسيدي بنور، بالإضافة إلى تعاون الجماعات الترابية ومختلف الشركاء، داعيا في الوقت نفسه الجميع إلى مزيد من الانخراط والتعبئة من أجل كسب رهان دخول مدرسي في ظروف تضمن صحة وسلامة مكونات المنظومة التربوية وجميع رواد المدرسة، والارتقاء بقطاع التربية والتعليم إلى الأهداف المتوخاة.


قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 13 = 20