“محمد أبوتريكة” يطالب بانسحاب الأهلي من نهائي دوري أبطال أفريقيا

موند بريس / محمد أيت المودن

في خرجة مثيرة، طالب “محمد أبوتريكة”، نجم النادي الأهلي السابق، بالانسحاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد الرياضي، بسبب ما اعتبره “ظلم الكاف”.

وقال أبوتريكة في حسابه على تويتر، السبت”مبروك للنادي الاهلي الوصول للنهائي وحظ اوفر لفريق وفاق سطيف ..احيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته”.

وتابع “أتمني من مجلس ادارة النادي الاهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف.. وآسف على ظهور آرائي علنا ، ولكن لم اجد وسيلة ثانية وبالتوفيق لنادينا الحبيب”.

ويعقد مجلس إدارة النادي المصري اجتماعا طارئا يوم الغد، برئاسة رئيسه محمود الخطيب، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وفق بيان للنادي.

 

وحسب ذات المصدر، سيخصص الاجتماع ل”مناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار “غير العادل” الذي صدر متأخرًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر”، وفق نص البيان.

كما “يستعرض المجلس في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية. ويقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي الأدبية والفنية”، يضيف المصدر.

وتأتي هذه الضجة من قبل الجانب المصري ، رغم أن الاتحاد الإفريقي قام بتاريخ 19 يناير 2022،  بمراسلة جميع الاتحادات القارية المنضوية تحت لواء الكاف من أجل استضافة نهائي عصبة الأبطال 2022، دون أن يقدم الاتحاد المصري، ترشيحه.

وبدأت الأزمة حين أعلن الكاف عن إقامة النهائي في المغرب، بعد مباراتي ذهاب قبل النهائي، ما أثار غضب الأهلي بداعي الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص والانحياز ، معترضا على اختيار تنظيم المباراة النهائية بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، معقل الوداد خصمه في النهائي.

 

وكان الأهلي قد حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 2-2، في لقاء الإياب مساء السبت خلال الدور النصف النهائي، مستفيدا من فوزه على أرضه ذهابا ب4-0 .

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 2 = 11