مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد لقاءات تشاورية

موند بريس / معاد بوعدين

انعقد يوم الأربعاء 12يناير 2022 بمقر عمالة تنغير أولى اللقاءات التشاورية التي تدخل في إطار المقاربة التشاركية المعتمدة من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت لإعداد برنامج التنمية الجهوية والتصميم الجهوي لإعداد التراب، وذلك تحت الرئاسة الفعلية للسيد رئيس مجلس الجهة والسيد عامل إقليم تنغير وبحضور السيد رئيس المجلس الإقليمي، والبرلمانيون ورؤساء الغرف المهنية وأعضاء مجلس الجهة ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح اللاممرزكة للدولة بالإقليم.

وبعد الكلمة الترحيبية التي قدمها السيد عامل إقليم تنغير والكلمة التأطيرية للسيد رئيس مجلس الجهة، قدم ممثل مكتب الدراسات المكلف بإنجاز الوثيقتين بعرض خلاصات التشخيص والرؤية الاستراتيجية وبعض ملامح برنامج التنموية الجهوية قيد التحديث.

وقد كان العرض مناسبة لتعميق النقاش وتبادل الآراء والمقترحات بين كل الفاعلين، حيث انصبت جل التدخلات على تثمين المجهودات التي قام بها المكتب مع المطالبة بتوفير جيل جديد من الخدمات الملائمة لاحتياجات المواطنات والمواطنين لهاته الجهة التي أجمع الحضور على أنها بحاجة إلى إقلاع تنموي حقيقي.

تجدر الإشارة، أن بقية أقاليم الجهة ستعرف هي الأخرى نفس اللقاءات التشاورية. كما سيخصص لقاء تشاوريا خاصا بالهيئات الاستشارية، وذلك يوم الأربعاء 19 يناير 2022 على الساعة العاشرة صباحا، بالمركب الثقافي والإجتماع والرياضي أولاد الحاج بالرشيدية.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 20 = 24