مجلس جهة الدار البيضاء سطات يعقد دورة شهر أكتوبر يوم الاثنين05 أكتوبر 2020،على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهةوهذا جدول أعمالها

موند بريس  :

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14-111 المتعلق بالجهات ولاسيما المادة 39 منه، يعقد مجلس جهة الدار البيضاء-سطات دورته العادية لشهر أكتوبر 2020 يوم الاثنين05 أكتوبر 2020، على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجهة.
وفي ما يلي جدول أعمال هذه الدورة:
1- التقرير الإخباري حول أنشطة الرئاسة
2- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء من أجل إنجاز أشغال تثليث الطريق الوطنية رقم1 من النقطة الكيلومترية 000+ 373 إلى النقطة الكيلومترية 000+377، على طول 4 كلم، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور النقل والتنقل”.
3- الدراسة والمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والمجلس الإقليمي للجديدة من أجل تثنية الطريق الوطنية رقم 7 على طول 4 كلم على مستوى تراب إقليم الجديدة، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور النقل والتنقل”.
4- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والمجلس الإقليمي لبنسليمان من أجل إنجاز الطريق المداري لبنسليمان الرابط بين الطريق الجهوية 404 والطريق الجهوية 305، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور النقل والتنقل”.
5- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية من أجل عقلنة استعمال الموارد المائية بجهة الدارالبيضاء-سطات وحمايتها–مشروع تقوية آليات القياس والمراقبة الخاصة بتلوث وتتبع الفرشات المائية-، في إطار برنامج التنمية الجهوية، محور الأجيال القادمة.
6- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم الجديدة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور من أجل تزويد جماعات إقليم الجديدة بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور العالم القروي المندمج”.
7- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم سيدي بنور والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بإقليمي الجديدة وسيدي بنور من أجل تزويد جماعات إقليم سيدي بنور بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور العالم القروي المندمج”.
8- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم سطات والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية من أجل تزويد جماعات إقليم سطات بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور العالم القروي المندمج”.
9- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم برشيد والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية من أجل تزويد جماعات إقليم برشيد بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور العالم القروي المندمج”.
10- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة المحمدية والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب من أجل تزويد جماعات عمالة المحمدية بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور العالم القروي المندمج”.
11- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وعمالة إقليم بنسليمان والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالشاوية من أجل تزويد جماعات إقليم بنسليمان بالماء الصالح للشرب، في إطار برنامج التنمية الجهوية “محور العالم القروي المندمج”.
12- في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء وجامعة الحسن الأول بسطات وجامعة شعيب الدكالي بالجديدة من أجل تنمية الحس المقاولاتي لدى الشباب داخل أقطاب التميز الجامعي، برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.
13- في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات والمعهد الوطني للبحث الزراعي من أجل دعم الحس المقاولاتي والإبتكار في المجال الفلاحي، برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.
14- في إطار تنزيل مخرجات الدراسة المتعلقة بالعرض الجهوي الموجه للشركات والمقاولين والمستثمرين، الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات وهيئة القطب المالي للدارالبيضاء من أجل خلق قطب جهوي ذي بعد إفريقي لدعم المقاولات الناشئة(startup) في المجال المالي المعتمد على التكنولوجيا (Fintech)،برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.
15- الدراسة والمصادقة علىمذكرة تفاهم بين مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات ومركز المقولات الصغرى التضامنية والاتحاد الأوروبي (برنامج (SWITCHMED 2020-2022 من أجل خلق شراكة وطنية لدعم المقاولة صديقة البيئة، في إطار برنامج التنمية الجهوية، محور المقاولة والإبتكار والتشغيل.
16- الدراسة والمصادقة على اتفاقية خاصة للشراكة والتعاون بين مجلس جهةالدار البيضاء-سطات ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووالوكالة الحضرية للجدي

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


30 + = 40