مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا على كف عفريت

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-11-08 14:00:49Z | |

موند بريس / محمد أيت المودن

أصبحت استضافة الكاميرون لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا، في شتنبر المقبل، مهددة بسبب عدم وصول التعهدات الصحية من الحكومة الكاميرونية، واستمرار ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا هناك.

ويشهد نصف نهائي دوري الأبطال، صدامًا تاريخيًا بين قطبي مصر والمغرب، حيث يواجه الزمالك الرجاء، بينما يلاقي الأهلي الوداد.

وذكر موقع “كووورة”، أمس السبت، أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في أزمة حقيقية، خاصة أنه ليس لديه عرض رسمي، لاستضافة المباريات الثلاث المتبقية بالبطولة، سوى من الكاميرون، التي تواجه صعوبات في السيطرة على كورونا.

وأضاف أن هناك تعهدا حكوميا أرسلته الكاميرون، مع طلب استضافة النهائي.

وتابع: “لكن هناك ضمانات إضافية طلبها الكاف، بعضها صحي، إلى جانب تقارير أسبوعية خاصة بفيروس كورونا، وضوابط تسويقية وتنظيمية، وكلها أمور لم تف بها الكاميرون حتى الآن”.

وأبرز المصدر أن الكاميرون من أعلى دول إفريقيا السمراء، في انتشار الفيروس، حيث بلغ عدد المصابين هناك، حتى اليوم، نحو 15 ألف مصاب.

وأردف: “هناك عروض شفوية لتنظيم ما تبقى من البطولة، في الإمارات والمغرب، بجانب تصريحات من مسؤولين مصريين ترحب بالاستضافة”.

واستدرك: “لكن لا يوجد عرض رسمي من الإمارات، وإقامة المباريات في مصر أو المغرب، تخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين”.

واختتم المصدر: “الكاف ما زال في مباحثات مع الكاميرون لتدارك الأمر، وبعدها من الجائز أن ينقل المباريات لدولة أخرى، سواء داخل إفريقيا أو خارجها”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


15 + = 18