لجان مراقبة الجودة والأسعار تسجل حوالي 600 مخالفة

موند بريس / محمد أيت المودن

اسفرت تدخلات اللجن المختلطة التي يشرف عليها الولاة والعمال لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغدائية عن تسجيل حوالي 600 مخالفة، منها 221 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، و100 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، و21 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة. وهمت عمليات المراقبة خلال شهر شعبان مراقبة 20 الف و544 نقطة بيع. وتم اتخاذ إجراءات زجرية وقانونية ضد المخالفين.

 

وأورد بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة بوزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة بأن اللجن المختلطة قامت بحجز وإتلاف حوالي 121 طن من المواد الإستهلاكية غير الصالحة أو التي لا تستجيب لمعايير الجودة والمواصفات المعمول بها.

وقال البلاغ إن اللجن ستواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلاتها لمواجهة كل أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

وأفاد البلاغ بأن اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار قد عقدت اليوم الخميس أولى اجتماعاتها خلال شهر رمضان.

وتتكون هذه اللجنة من وزارة الداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن والمؤسسات العمومية المعنية.

 

ويدخل هذا الاجتماع في إطار العمل التنسيقي والإستشرافي الذي تقوم به اللجنة طيلة السنة والذي يتم تكثيفه خلال شهر رمضان، من أجل الوقوف على وضعية التموين والأسعار والمراقبة، يورد البلاغ.

وقالت اللجنة إن أسعار أغلب المواد الأكثر استهلاكا تعرف استقرارا خلال هذه الفترة على مستوى أسواق الجملة والبيع بالتقسيط والأسواق التجارية الكبرى، باستثناء بعض المواد كالطماطم التي عرفت أسعارها بعض الارتفاعات.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 37 = 47