كيف تعزز وتقوي مناعتك بشكل طبيعي ؟

موند بريس / محمد أيت المودن.

تقوية دفاعاتك المناعية يعني العمل على نمط حياتك أي تغيير نظامك الغذائي، الحفاظ على نومك، ممارسة النشاط البدني، يمكنك أيضا استخدام بعض المنتجات الطبيعية. الفيتامينات والعناصر النزرة والزيوت الأساسية.

 

تشير المناعة إلى قدرة الجسم على الدفاع عن نفسه ضد المواد التي تهدد عمله السليم أو البقاء على قيد الحياة. يمكن أن تكون هذه التهديدات ميكروبات مثل الفيروسات أو البكتيريا أو الفطريات أو الطفيليات أو الخلايا التي أصبحت سرطانية أو جسم غريب.

 

لقد ثبت أن البيئة ونظافة الحياة تؤثر على جودة الاستجابة المناعية.

 

في هذا السياق، فإن موسم البرد الذي يتزامن مع انتشار أقوى للفيروسات غير مرحب بها بشكل عام من قبل الجسم. يوضح الدكتور تيوليير، الطبيب العام واختصاصي المناعة أنه في ما يتعلق بالطعام، فإن الحاجة اللاواعية لتكوين احتياطيات من خلال نظام غذائي أكثر دهنية يمكن أن تسبب التهابا معويا. إذا كانت المناعة تضعف مع اقتراب الشتاء، فهذا ليس بدون سبب. عند بعض الأشخاص، ينخفض ​​إنتاج السيروتونين بين الخريف والشتاء، مما يؤدي إلى متلازمة الاكتئاب والتعب والضغط. ومع ذلك، فإن هذا الهرمون لا تفرزه الخلايا العصبية فحسب، بل تفرزه أيضا خلايا الجهاز المناعي، وأكثر من خمسة وتسعين في المائة من السيروتونين لا ينتج عن الدماغ بل من الأمعاء. ليس من غير المألوف أن يكون لديك اشتهاء السكر، خاصة في نهاية اليوم وفي المساء، عندما تقصر الأيام ويقل الضوء. هذا طبيعي تماما إذ يحاول الجسم تعويض انخفاض السيروتونين في الدماغ. لذا فإن زيادة إنتاج السيروتونين يحارب التوتر، وبالتالي يقوي جهاز المناعة لديك.

 

السيلينيوم والزنك ، عنصران أساسيان من العناصر النزرة

السيلينيوم الموجود في الفطر. بمعدل خمسين ميكروغراما في اليوم، يتدخل على مستوى المناعة عن طريق الحفاظ على مجموعة من خلايا الدم البيضاء في حالة تأهب.

 

الزنك المتواجد في المأكولات البحرية، الدواجن، الجبن. بمعدل عشرة إلى خمسة عشر ملغرام في اليوم، يحمي أغشية الخلايا من العدوى بالعوامل الميكروبية.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


2 + 8 =