كورونا: مؤشرات إيجابية في المنحنى الوبائي

موند بريس / محمد أيت المودن

كشف رئيس قسم الأمراض السارية بوزارة الصحة، عبد الكريم مزيان بلفقيه، في الحصيلة النصف شهرية للوضع الوبائي بالمملكة، عن أن المنحنى الوبائي الأسبوعي تراجع بعدد من جهات المملكة، ومن بينها جهة سوس ماسة التي انخفض فيها بناقص 24.7 بالمائة.

ولم يرتفع هذا المؤشر حسب بلفقيه إلا في جهتين اثنتين، حيث يتعلق الأمر بكل من بجهة الداخلة واد الذهب (زائد 79.4 بالمائة)، وجهة الشرق (زائد 5.7 بالمائة).

 

أما فيما يخص منحى الوفيات، فقد سجل بدوره انخفاضا بـنسبة 22.9 بالمائة خلال الأسبوعين الماضيين، وهو الأمر الذي يتضح جليا من خلال أرقام الوفيات المسجلة في مختلف جهات المملكة خلال هذه الفترة .

 

وأدت المعطيات السالفة الذكر إلى تسجيل تحسن طفيف في مؤشر توالد الحالات لفيروس ” كوفيد 19 ” بعموم المملكة، حيث استقر هذا المؤشر عند 88، 0 يوم الأحد الماضي.

 

إلى ذلك، جددت وزارة الصحة التأكيد على أهمية الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كارتداء الكمامات الواقية، واحترام قواعد التباعد الجسدي والاجتماعي، والحفاظ على نظافة اليدين وتعقيمهما من حين لآخر.

 

يذكر أن فيروس كورونا المستجد أصاب عبر العالم إلى غاية 18 من شهر يناير الجاري حوالي 95 مليون و784 ألف و932، كما أودى بحياة مليونين و44 ألفا و457 شخص.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 4 =