كفاءات طبية مغربية عبر العالم تدعم المملكة في محاربتها لكورونا

موند بريس / محمد أيت المودن

أعربت المنظمة غير الحكومية “سي. 3. إم”، التي تضم أزيد من 500 كفاءة طبية مغربية عبر العالم، عن دعمها الكامل للمملكة على الجهود التي تبذلها، خلف القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل مكافحة وباء “كوفيد-19”.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية أن “المغرب هو أول بلد في العالم يطلق حملة تلقيح وطنية، بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مسجلة أن هذا القرار الملكي يعكس تمسك جلالة الملك “بالحقوق الصحية لجميع المغاربة، وكذا بالحق في الحياة في مواجهة وباء على درجة كبيرة من الخطور”.

وأكدت المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من بروكسيل مقرا لها، في بلاغ موقع من طرف رئيسها سمير قدار، أن “حملة التلقيح في المغرب تنظم من طرف السلطات المختصة بالتشاور مع اللجنة العلمية الوطنية، ذات الشرعية الأكيدة”.

واعتبر البلاغ أن “اختيار اللقاح المقترح لحملة التلقيح الوطنية يتم بناء على معايير علمية مصادق عليها من قبل منظمة الصحة العالمية والخبراء الوطنيين”، مشيرا إلى أن منظمة “سي. 3. إم” غير الحكومية “تنخرط بشكل نشط في هذه الدينامية منذ بداية هذه الحملة، ولن تدخر جهدا في مواصلة هذه التعبئة داخل المغرب ولدى مغاربة العالم”.

وعبر أعضاؤها عن “وعيهم إزاء الحاجة إلى تسخير جميع الجهود المبذولة منذ بداية هذا الوباء، حتى يتم إخراج بلدنا من هذه الأزمة الصحية في أسرع وقت ممكن”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 63 = 73