قطاع السياحة الروسي يخسر حوالي 366 مليون يورو بسبب تفشي كورونا

موند بريس  :

قالت المديرة العامة لرابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية، مايا لوميدزي، الجمعة ،إن خسائر قطاع السياحة الروسي بسبب وباء الفيروس التاجي تصل إلى 27 مليار روبل (حوالي 366.6 مليون يورو).

وأضافت المسؤولة، في مقابلة صحفية ،أن “الخسائر الناجمة عن إغلاق بعض الوجهات السياحية بسبب وباء الفيروس التاجي بلغت 27 مليار روبل” ، مضيفة أن هذا المبلغ لا يشمل الخسائر المترتبة عن السوق السياحية الإيطالية.

وذكرت، في هذا السياق، أن مبيعات الرحلات إلى الصين قد تم تعليقها في 24 يناير ، وثم تعليق الرحلات إلى إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية في 27 فبرايرالجاري، مشيرة إلى أن هذه الخسائر من المرجح أن تكون أثقل في ضوء التطورات بسبب الحالات الوبائية في هذه البلدان.

كما شددت لوميدزي على ضرورة أن تعمل الدولة على تعويض خسائر منظمي الرحلات السياحية الروس بسبب وباء فيروس كورونا ، بنفس طريقة شركات الطيران ، التي عملت على الحد من الحركة الجوية على وجهة البلدان المتضررة من هذا الوباء.

ووفقا للمجلس العالمي للسياحة والسفر ، قد تخسر صناعة السياحة العالمية ما لا يقل عن 22 مليار دولار بسبب وباء فيروس كورونا ، الذي اندلع في دجنبر 2019 في مدينة ووهان الصينية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


92 − 88 =