قرارات جديدة للكاف

موند بريس / محمد أيت المودن

قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “الكاف”، الجمعة ، تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب الظروف الحالية نظر ا لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اللجنة التنفيذية للكاف في ياوندي بالكاميرون، بحضور جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” باعتباره ضيفا خاصا لبطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2020 التي تنطلق اليوم السبت.

 

وذكرت الكاف في بيانها الرسمي “تعديل الحد الأدنى لعدد اللاعبين المسموح به لبدء المباراة بسبب كوفيد 19، للسماح للفرق باللعب مع أقل من 15 لاعب ا خلال هذه الفترة”. أضاف بيان الكاف “إذا كان لدى الفريق 11 لاعب ا للعب مباراة، تقام المباراة. في حالة عدم وجود حارس مرمى يمكن للاعب آخر أن يحل محل حارس المرمى بشرط أن يكون إجمالي عدد اللاعبين في الملعب 11 لاعبا ، وإلا يعتبر الفريق خاسرا بنتيجة 2-0”.

 

ومن ابرز القرارات الاخرى التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للكاف، اختيار المغرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2022.

 

كما اعلنت الكاف عن إعادة فتح عملية تقديم الترشحات الخاصة بحقوق استضافة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2023 وكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2022.

 

كما تم تعديل لوائح كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة للسماح بتبديل إضافي خلال الوقت الإضافي.

 

من ناحية اخرى و مع تأثير كوفيد 19 على العديد من عمليات الانسحاب من قبل الفرق في مختلف المسابقات، قررت اللجنة التنفيذية للكاف منح العفو لجميع حالات الانسحاب هذه اعتبار ا من مارس 2020 حتى الآن.

 

و في الاخير أوصت اللجنة التنفيذية بتشكيل وفد مشترك بين الكاف و الفيفا للمساعدة في صياغة طرق للخروج من الأزمة بين الاتحاد التشادي لكرة القدم والسلطات الحكومية.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 57 = 58