فنان سوسي يقترح مشروعا فريدا من نوعه

موند بريس / محمد أيت المودن

الفنان التشكيلي محمد عرواش ابن مدينة أولادتايمة التابعة لعمالة تارودانت وضع مقترحاً لإنشاء معلمة فنية وبيئية بالمدينة المذكورة ، ويتلخص هذا المقترح بتركيب مجسم حديدي كبير على شكل ورقة شجرة ضخمة تتوسطها خريطة المغرب، وتتضمن مجسم برتقالة على المستوى العلوي وقطرة ماء في الأسفل، وكلها رموز تعطي رسائل قوية لما تعيشها الجهة من ندرة حادة في المياه سواء لأغراض فلاحية أو استهلاكية ، وقد أطلق الفنان محمد عرواش على مشروعه هذا اسم  (برتقالة سوس) .

ويأتي هذا المشروع والعالم على أبواب الإحتفال باليوم العالمي للبيئة والمناخ الذي يصادف يوم 20 نونبر من كل سنة.

وقد أشار الفنان المذكور خلال روبورطاج أعدته مع جريدة ” موند بريس ” أن مقترحه قد حظي بثقة وموافقة المجلس الجماعي لأولاد تايمة، وأنه حصل على موافقة مبدئية “تتوفر الجريدة على نسخة منها” لشغل الملك الجماعي قصد إنشائها.

ومن مميزات هذا المجسم الضخم أنه سيكون مرتبطا بمسلاط ضوئي قوي” data show” يستعرض يوميا مجموعة من الرسائل التحسيسية الخاصة بالبيئة والماء، وخطورة التفريط فيهما، في الحاضر والمستقبل.

إضافة إلى استغلال هذه المعلمة المنتظر إنشاؤها في ما هو متعلق بالمناسبات الوطنية وحتى بعض الإرشادات التي تستهدف المواطنات والمواطنين، مشددا على أن هذه الفكرة ستعطي طابعا تعريفيا وإشعاعيا للمنطقة.

فهل يجد هذا الفنان من يساعده على تحقيق هذا الحلم الفريد ؟

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


34 + = 42