فاس- مكناس.. مكتب مجلس الجهة يتدارس التحضيرات المتعلقة بالإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027

موند بريس

فاس – عقد مكتب مجلس جهة فاس- مكناس، اليوم الخميس ، اجتماعا خصص لتدارس التحضيرات المتعلقة بالإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027 .

وانصب هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس الجهة، على تدارس هذه التحضيرات، سواء فيما يتعلق بتنظيم اللقاء الإخباري التشاوري الذي سينظم يوم 12 أبريل 2022 بمقر مجلس الجهة، وفق ما تنص على ذلك مقتضيات المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتحيينه وتقييمه وآليات الحوار والتشاور لإعداده، وما يرتبط أيضا بتنظيم الاجتماعات التحضيرية لبرنامج التنمية الجهوية على مستوى عمالات وأقاليم الجهة.

كما تم خلال هذا الاجتماع، الاطلاع على مستجدات العقد البرنامج بين الدولة والجهة، خاصة ما يتعلق ببرنامج تأهيل المراكز الحضرية والمراكز الصاعدة، بالإضافة إلى دراسة دليل المساطر الخاصة بالشراكة مع الجمعيات، وكذا دراسة إحداث الهيئات الاستشارية الثلاث للجهة، ودراسة إطلاق استشارة رقمية حول تنمية العالم القروي بالجهة، في إطار برنامج التنمية الجهوية.

وتدارس أعضاء المكتب أيضا تحيين التصميم الجهوي للتكوين المستمر وإطلاق البرنامج الاستعجالي، بالإضافة إلى الإعداد لتنظيم الدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

يشار إلى أن هذا اللقاء حضره أعضاء المكتب وكاتب المجلس ونائب كاتب المجلس والمدير العام للمصالح بالجهة، والسيدة رئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


79 + = 81