عضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم محمد الحفيضي أمام أنظار وكيل الملك بسبب تدوينة “فيسبوكية”

موند بريس / محمد أيت المودن

يرتقب أن يقدم اليوم الإثنين عضو المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم، محمد الحفيضي، أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة، على حلفية متابعته بسبب تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك” تعود لشهر مارس ندّد فيها بتعنيف أساتذة محتجين.

 

ويوم الجمعة الماضية استدعت الضابطة القضائية بزاكورة، الأستاذ المذكور وحققت معه حول التدوينة التي عبر من خلالها عن تضامنه مع “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وهو ما اعتبرته نقابة التعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “مصادرة لحرية التعبير وإجهازا على المكاسب الحقوقية والجزئية التي حققها الشعب المغربي بفضل تضحياته الجسام”.

ونددت النقابة في بلاغ أصدرته بهذا الخصوص، يتوفر “الأول” على نسخة منه، بـ”الأسلوب المتبع من قبل أجهزة الدولة في التعاطي مع الحفيضي في حرية التعبير والرأي التي تكفلها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقوانين الداخلية للمغرب”.

 

وطالب رفاق عبد القادر الزاير، بوقف متابعة الأستاذ الحفيضي، معربين عن عزمهم خوض جميع الأشكال الاحتجاجية، دفاعا عن حرية التعبير وعن الحق في التنظيم ومن أجل ووقف جميع المتابعات الكيدية وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والصحافيين.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 1 =