«عرب كندا نيوز « «مد رقمي» يجتاح قطاع الإعلام

Le Directeur Général de l’Agence Maghreb Arabe Presse (MAP), M. Khalil Hachimi Idrissi intervient lors du Conseil d’administration (CA) de l’Agence. 09/12/2019 – Rabat.

مو ند بريس : و م ع

أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء السيد خليل الهاشمي الإدريسي، في حوار خص به جريدة «عرب كندا نيوز »، أن الإعلام في المغرب يعيش ثورة رقمية مهمة على غرار باقي دول العالم، معتبرا أن هذا «المد الرقمي » يؤثر على كيفية العمل في الإعلام.

وسجل السيد الهاشمي الإدريسي أنه لا يوجد مستقبل للإعلام دون انتقال رقمي، موضحا أنه في الوقت الذي تعتمد فيه مؤسسات صحفية على الصحف الورقية، فإن الوسائط الاجتماعية أضحت خاضعة لعملية تأطير.
وبالتالي، يضيف المدير العام للوكالة، لم تعد مميزات الصحفي المهني واضحة لدى الرأي العام، مشيرا إلى أن هناك تحديات كثيرة على المستوى الأخلاقي لأن مجموعة الوسائط تدخلت في الشأن الإعلامي المحض، مشددا على أهمية تحصين ذاتي في هذا الإطار «حتى نعيد الممارسة الأخلاقية الضرورية للعمل الإعلامي . «
وحول دور الإعلام في ما ينعم به المغرب من استقرار وأمن وأمان، سجل السيد خليل الهاشمي الإدريسي أن الإعلام لعب دورا مهما في هذا السياق، حيث «كان الإعلام المغربي دائما فاعلا في العملية الديمقراطية، وكما تعلمون فإن المغرب يتسم بالتعددية الديمقراطية، حيث أن المجال السياسي والاجتماعي والنقابي مفتوح منذ الستينات »، موضحا في هذا الصدد أنه «عندما جاء الحراك العربي جاء في بيئة متعودة على التنوع وتعدد الأفكار، وكان هناك انفتاح ديمقراطي استوعب هذا الحراك العربي .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


41 + = 51