عامل خنيفرة يحاول تطوير السياحة بالاقليم 

موند بريس

ترأس عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح، الاثنين، لقاء موسعا من أجل عرض الاستراتيجية الإقليمية للسياحة بخنيفرة وسبل تطويرها، من تنظيم عمالة الإقليم والمجلس الإقليمي للسياحة، وذلك بحضور خبراء في مجال تنمية السياحة.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره رئيس المجلس العلمي المحلي، ورئيس وأعضاء المجلس الإقليمي للسياحة، ورئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، ومنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية المعنية، تم تقديم عروض للوكالة الحضرية لخنيفرة والمديرية الجهوية للمياه والغابات، تضمنت النتائج الأولية للتشخيص التشاركي والمشاريع المبرمجة في هذا القطاع، وكذا تحديد مجموعة من المواقع والمدارات والمنتجات السياحية التي تعتبر واعدة ومن شأنها أن تساهم في تطوير السياحة الإيكولوجية والروحية بإقليم خنيفرة.

وفي هذا الإطار، أكد عامل الإقليم في كلمته بالمناسبة أن “إقليم خنيفرة يزخر بمؤهلات طبيعية وبيئية ورصيد ثقافي وموروث لا مادي متنوع يجعل منه إقليما سياحيا بامتياز”، مشيرا إلى أنه إذا ما تم تثمين هذه المؤهلات واستغلالها على الشكل المطلوب، فإنها “ستشكل رافعة أساسية للتنمية”.

وأضاف محمد فطاح في هذا اللقاء المنظم تحت شعار “السياحة الإيكولوجية دعامة للتنمية المستدامة لإقليم خنيفرة”، أن “فك العزلة عن الإقليم يعتبر شرطا ومدخلا أساسيا لتنمية حقيقية تنبني أساسا على السياحة الإيكولوجية والروحية من خلال العمل على تطوير البنيات التحتية الأساسية، وإحداث مآوي ووحدات فندقية، وتهيئة المواقع السياحية وغابات ترفيهية ومتاحف إيكولوجية (متحف للماء)، وإحداث محميات للقنص”.

وكشف المسؤول ذاته أن “الإقليم يتوفر على مدار سياحي يربط بين مختلف مواقعه السياحية كبحيرة أكلمام أزكزا وغابة أجدير وعيون أم الربيع وبحيرة ويوان، ساهم في إنجازه كل من وزارة التجهيز والماء والمجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة وبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة بلغت 163 مليون درهم”.

بدوره، أكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بخنيفرة، بعدما أشار إلى أن قطاع السياحة عرف صعوبات كبيرة بسبب الآثار السلبية لجائحة كورونا، على ضرورة العمل بالوسائل الرقمية الحديثة، كالمنصات الرقمية التي تتيح للزوار التعرف على مؤهلات الإقليم والتفاعل مع العروض المتاحة، وكذا إمكانيات الاستثمار في هذا القطاع.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 16 = 24