طرد 177 مضيفا ومضيفة بالخطوط الملكية المغربية يثير غضب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب

موند بريس / عبدالله بناي

أثارت قضية طرد 177 مضيف ومضيفة طيران بالخطوط الملكية المغربية، جدلا واسعا في الأوساط البرلمانية، حيث طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب “لجنة القطاعات الإنتاجية” بعقد اجتماع عاجل بحضور المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الجماعي نادية فتاح علوي، من أجل مناقشة وملابسات حيثيات ملف طرد 177 مضيف وضيفة والذين تم فصلهم عن العمل بعد قضائهم أكثر من 10 سنوات بالشركة.

هذا وقد خرجت المنظمة الديمقراطية للشغل المقربة من حزب الجرار، بلاغا تنديديا لهذا الطرد والذي اعتبرته طردا تعسفيا في ظل هذه الجائحة ، رغم الدعم المالي الذي قدمته وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الإدارة للشركة والذي قدر ب6مليارات درهم لتغطية العجز والحفاظ على استقرار الشغل.

واضاف البلاغ، ان الطرد لم يشمل بعض أبناء وبنات المقربين وعائلاتهم، وطبقت في حقهم المثل الشعبي” اباك صاحبي” . علما ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حينما امر الحكومة بانشاء صندوق تدبير جائحة كورونا، أعطى تعليماته لدعم المؤسسات العمومية مثل ” لارام” السكك الحديدية” والطرق السيارة ،فأين صرفت هذه المليارات من الدراهم؟؟

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


1 + 4 =