طبيب باحث في السياسات والنظم الصحية يحذر المغاربة من موجة ثالثة لفيروس كورونا

موند بريس / محمد أيت المودن

حذر الطيب حمضي، طبيب باحث في السياسات والنظم الصحية، المغاربة من حدوث موجة ثالثة لفيروس كورونا.

 

وقال حمضي في تصريح صحفي، إن هذه الموجة الثالثة لكورونا قد تكون “أشدّ خطورة وشراسة”، مشيراً أن مجموعة من الدول الاوروبية دخلت حالياً في هذه الموجة التي تستمدُ قوتها من السلالات الجديدة المنتشرة.

وأكد الباحث أن احتمال حدوث موجة ثالثة وارد جدا، الأمر الثاني، هو أن بالمغرب، تم تسجيل 28 حالة من السلالة البريطانية، بالمغرب ونعلم أنه سريع الانتشار بالتالي قد تكون بلغت أرقام أوسع، لهذا نحن في حاجة لدراسات وإحصائيات توضّح هذا الأمر.

وأضاف حمضي، أن احتمال موجة ثالثة بالمغرب قائم، وانتشار السلالة الجديدة يبقى مقلقاً بالتالي ينبغي توخي مزيد من الاحترام السليم والصارم للإجراءات الحاجزية: استعمال الكمامات بشكل سليم، التباعد، تطهير اليدين، تجنب الازدحام وتهوية الاماكن المغلقة، احترام التدابير الترابية، وتجنب السفر غير الضروري، والتجمعات العائلية وغيرها، والامتثال الصارم للعزل من قبل المرضى الذين ثبتت إصابتهم والمخالطين.

وقال حمضي،  إن الأسابيع القادمة ليست مناسبة للتراخي، فحياتنا وصحتنا وسلامة منظومتنا الصحية واعادة فتح اقتصادنا، ومدارسنا، وحياتنا الاجتماعية، وسياحتنا في أشهر الصيف متوقفة على سلوكنا اليوم، لذا يجب أخذ الحيطة و كل الحذر واليقظة لتجنب موجة شرسة، وتطبيق تدابير ترابية أكثر تشددا، من أجل السماح بانتعاش واسع في أشهر الصيف…

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


16 + = 26