سيدي سليمان : تخويل تسيير محور دعم المقاولات إلى المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية

عبد المجيد رشيدي

في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم المرحلة الثالثة (2019-2023) الخاصة ببرنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب، تم تدشين منصة الشباب بعمالة إقليم سيدي سليمان يوم الجمعة 2 يوليوز 2021 تحت إشراف السلطة الاقليمية رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وممثلوا السلطات المحلية، ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني، ويهدف البرنامج من خلال هذه المنصة إلى تفعيل ثلاث مكونات هي دعم المقاولات والتوظيف وتحسين الدخل.
وتتكون هذه المنصة من فضاء للاستقبال وفضاء للاستماع وفضاء للتوجيه وفضاء لدعم الحس المقاولاتي وفضاء لدعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وفضاء لدعم قابلية التشغيل وفضاء جمعوي
وفضاء للانشطة الموسيقية وقاعة للعروض والمؤتمرات، ومرافق أخرى. وسيستفيد منه شباب إقليم سيدي سليمان الذين تتراوح أعمارهم مابين 18 و 45 سنة.
وقد تم تخويل تسيير محور دعم المقاولات إلى المركز المغربي للابداع و المقاولة الاجتماعية )MCISE)، والذي يشمل فرعين :
– الفرع الاول يتعلق بما قبل الانشاء والذي يهدف إلى تقديم المساعدة للشباب من سيدي سليمان الذين لديهم أفكار لمشاريع أو يبحثون عنها، حتى يتمكنوا من تطويرها، وذلك عن طريق تحسين تفكيرهم بهدف تحقيق مشاريع مستدامة وابداعية.
– أما الفرع الثاني فهو مرتبط بمرحلة ما بعد الانشاء، والذي يهدف إلى مساعدة الشباب الذين بدأوا مشاريعهم قبل 12 شهرا على تطويرها، بحيث سيخضع هؤلاء الشباب للمواكبة في المرحلة التي هم فيها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 4 =