*سيدي بنور : تحسيس متواصل بمخاطر كوفيد-19*

موند بريس/رفيق خطاط

في إطار مواكبتها لتطور الوضع الوبائي لكوفيد 19 بإقليم سيدي بنور، وإيمانا منها بدور فعاليات المجتمع المدني في المساهمة بجنب الجهات المسؤولة في التوعية بالطرق الاحترازية الواجب اتباعها للوقاية من خطر وباء كورونا، تنظم حاليا بمدينة سيدي بنور، حملة واسعة النطاق لتحسيس وتوعية الساكنة والزوار إزاء المخاطر الناجمة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتسعى هذه الحملة، التي ستنظم على مدى شهر من قبل القيادة العامة للكشاف “المعاصر” و الاتحاد العام للصحفيين الرياضيين المغاربة الفرع الاقليمي لسيدي بنور و بتنسيق مع السلطات العمومية و تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور ، إلى المساهمة في المبادرات المنجزة على الصعيد المحلي من أجل مكافحة الفيروس ودعم الجهود الدؤوبة والمتواصلة المبذولة في هذا الإطار من مختلف الأطراف المعنية، من ضمنها السلطات العمومية و الأطقم الطبية التي تعتبر في الصفوف الأمامية .

كما تهدف هذه الحملة، تحسيس أفضل لساكنة المدينة، بمختلف أعمارها وفئاتها وكذا الزوار، إزاء الخطر الذي تمثله العدوى أو الإصابة بكوفيد-19، والأهمية المفصلية للتقيد بالسلوكيات الحاجزية (ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي والتعقيم المنتظم لليدين بالسائل المطهر وغيرها)، إلى جانب تدابير أخرى منصوص عليها من قبل السلطات المختصة.

وبالموازاة مع هذا النشاط وزع اعضاء القيادة العامة و الاتحاد ما يفوق 2000 كمامة منها ما تم تقديمه لبعض سكان القرية و المركز ، ومنها ايضا ما تم توزيعه على المارين ، إضافة إلى توزيع المنظمين لعدد من الكمامات على المواطنين بشكل مباشر.


وبالمناسبة، أكد القائد العام للقيادة العامة للكشاف “المعاصر”، ميلاد مبروك، أن هذه المبادرة تأتي في سياق دعم المجتمع المدني للعمل المتواصل والدؤوب، الذي تقوم به السلطات المحلية، بالليل كما في النهار، للتغلب على هذا الوباء.

كما أكد ، في تصريح لموند بريس، أن القيادة العامة لمنظمة الكشاف المعاصر_المغرب سيظلون معبئين للمساهمة في توعية الساكنة المحلية وزوار المدينة إزاء أهمية التقيد الدقيق .

وتجدر الاشارة تسعى هذه الحملة إلى لفت انتباه ساكنة سيدي بنور، من مختلف الأعمار، وكذا الزوار الذين شرعوا في التوافد على المدينة ، تجاه إلزامية احترام التدابير الوقائية وتفادي أي تراخ خلال هذه الفترة الانتقالية قصد ضمان عودة آمنة ومطمئنة للحياة العادية.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


4 + 5 =