سكان الملحقة الادارية النسيم سلا يرحبون بضيف امير المؤمنين الحبر الاعظم البابا فرنسيس

موندبريس: سهام الناصري

قام سكان مقاطعة النسيم صباح يوم السبت 30 مارس2019، رجال ونساء ،اطفال وشباب.. بترحيب ضيف المملكة المغربية الشريفة ضيف امير المؤمنين محمد السادس نصره بمدينة سلا .

البابا الذي وصل الى مطار الرباط سلا الدولي عند الساعة الثانية بعد الزوال، وبعدها انتقل إلى القصر الملكي بالرباط لحضور حفل الترحيب في ساحة المشور، ثم ألتقى بعد ذلك بممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي في ساحة حسان، قبل أن يلقي خطابا بالمناسبة في باحة المسجد بعدها قام البابا بزيارة مجاملة للملك محمد السادس في القصر الملكي بالرباط، قبل أن ينتقل إلى زيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين، هذا و قام البابا فرنسيس في مساء اليوم الأول بعقد جلسة مع عدد من المهاجرين، أما في اليوم الثاني فسيلتقي بعدد من الكهنة ورجال الدين وممثلي مجلس الكنائس العالمي في كاتدرائية الرباط، وسيقوم بإلقاء خطاب جماهيري في ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

المغرب يعد نموذجا في التسامح والتعايش الإنساني بين الثقافات والحضارات وأتباع الديانات المختلفة على أسس سليمة قوامها الاحترام المتبادل وقبول الآخر وإشاعة روح المحبة والسلام وسبق للمملكة المغربية و تنظيم العديد من المؤتمرات والفعاليات التي تعكس قيم الحوار بين الأديان كان آخرها ملتقى حوار الأديان من اجل السلام وشارك في الملتقى نحو 450 قائدا من قادة الأديان وأبرز رجال الدين في العالم حيث أثروا الحوار في مناقشة ومواجهة التحديات الخطيرة حول العالم… كما عمل المغرب على استحداث عدت لجان لترسيخ قيم التسامح والتعددية والقبول بالآخر رغم اختلاف الأديان.

كما تجدر الاشارة :
1.5 مليار مشاهد عبر العالم تابعوا اليوم الأول من زيارة البابا إلى المغرب عبر قنوات الفاتيكان والكنائس المسيحية والقنوات الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 2 =