زعيم البوليساريو يهدد بتكرار سيناريو مخيم اكديم ازيك بالكركرات‎

موند بريس  :

قال ابراهيم غالي الأمين العام لجبهة البوليساريو، بانه من المحتمل إعادة تكرار سيناريو مماثل لمخيم إكديم إزيك في منطقة الكركرات في اي وقت قادم.
وحذر زعيم الجبهة، قائلا أن “أي ضرر يلحق بأي صحراوي يعني العودة إلى الحرب”, مضيفا “لسنا دعاة حرب و لا نرغب في الرجوع إلى نقطة الصفر، و لا نرغب في إراقة الدماء، لكن للأسف العالم اليوم أصبح يهتم عندما يرى دماء الأبرياء تسيل, وأخشى أن يدفع بنا إلى هذا الخيار”.
وصرح زعيم “جبهة البوليساريو” خلال لقاء صحفي بثته القناة الجزائرية الثانية يوم  الخميس، أن “القضية الصحراوية تعرف جمودا تاما بالرغم من إلحاح الطرف الصحراوي على منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن على ضرورة العمل الجاد و مواصلة المساعي من أجل حل نهائي”.
وأضاف غالي، أن “قرار جبهة البوليساريو في إعادة النظر في طريقة التعاطي مع منظمة الأمم المتحدة بخصوص عملية السلام في المنطقة, اتخذ بسبب التوصية 24/94 الصادرة عن مجلس الأمن السنة الماضية, والتي تعتبر انحرافا عن مجهودات المنظمة الأممية”.

وأكد ذات المتحدث ،بأن “هناك قوى عظمى في مجلس الأمن مارست سياسة الابتزاز وحاولت عرقلة مهام بعثة “المينورسو” بالصحراء “, مشيرا إلى أن ” فرنسا هي من تريد أن تختصر مهام بعثة المينورسو في مراقبة وقف إطلاق النار فقط”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 1 =