رشيد المرابطي بطل ماراطون الرمال

موند بريس / معاذ بوعدين

أحرز المغربي رشيد المرابطي لقبه الثامن والسابع على التوالي لماراطون الرمال، عقب إجراء المرحلة الخامسة ما قبل الأخيرة للدورة الـ 35 ، التي ربطت اليوم الجمعة بين منطقتي ريش مبيريكا وجبل زيرك (42.2 كلم) .
و تبقى مرحلة الغد شكلية و تجرى لأعمال خيرية .

و عادت المرتبة التانية لشقيقه الأصغر محمد المرابطي ، فيما عادت المرتبة الثالثة للفرنسي ميريل روبيرت ، و حل مفاجأة هذه الدورة عزيز يشو رابعا .

وعبر رشيد المرابطي عن سعادته بالاحتفاظ بلقبه كبطل لماراطون الرمال للمرة التامنة ، وقال بهذا الخصوص: “لقد كانت المنافسة صعبة للغاية بالنظر إلى الحرارة التي كانت مرتفعة، والمستوى العالي للمشاركين وطبيعة مسار الماراطون وكذا توقف المنافسات لمدة سنتين بسبب جائحة كرونا .

ما حققته جاء نتيجة للتدريب المكثف والعمل الجاد طويل الأمد”، كما أعرب رشيد عن اعتزازه برؤية شقيقه الأصغر محمد المرابطي ينهي الدورة في المركز الثاني . واحتل محمد المربطي المركز الثاني في منافسات هذه السنة وكان نداً قوية لشقيقه الأكبر رشيد .
كما عبر البطل رشيد المرابطي عن سعادته بمستوى الوافد الجديد عزيز يشو الذي حل رابعا في المارطون و تمنى له النجاح و المواصل على نفس المنوال .

و يذكر أن رشيد المرابطي ينافس البطلين السابقين الأخوين أحنصال على التربع على عرش أبطال مارطون الرمال ، و نذكر أن الرقم القياسي بحوزة البطل لحسن أحنصال بما مجموعه عشر مرات كبطل لهذه المنافسة .

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


15 + = 25