رسميا تمديد الموسم الدراسي إلى غاية يوليوز 2022

موند بريس

كشف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارته ستعمل على تعديل المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية الحالية من خلال إعادة برمجة مواعد العطل والامتحانات المدرسية، وتمديد الموسم الدراسي إلى غاية شهر يوليوز 2022.
وأوضح الوزير خلال اجتماع مع الهيئات الممثلة لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي، اليوم الثلاثاء، أنه حفاظا على الزمن المدرسي، ومن أجل تحضير كافة التلميذات والتلاميذ التعليم العمومي والخصوصي للدخول المدرسي الحالي، ستقوم الوزارة بتسطير أنشطة للمراجعة والتثبيت “عن بعد” ولاسيما عبر البث التلفزي طيلة الفترة التي تفصلنا عن الانطلاقة الفعلية للدراسة.
وقال بلاغ للوزارة إن الوزير اطلع  الهيئات التعليمية على حيثيات اتخاذ قرار إرجاء موعد الدخول المدرسي إلى فاتح أكتوبر المقبل، مع التأكيد على أن الهاجس الأساسي هو ضمان حق المتعلمين في التمدرس مع الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة الأطر التربوية والإدارية.
وأعرب ممثلو مختلف الهيئات المشاركة في هذا الاجتماع، اقتراح الوزير الرامي إلى عدم استخلاص مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي للواجب الشهري للتمدرس عن شهر شتنبر الحالي، واعتبار شهر أكتوبر هو أول شهر في الموسم الدراسي 2021-2022.
يشار إلى أن أمزازي اجتمع بممثلي الهيئات الممثلة لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي على المستوى الوطني، ويتعلق الأمر برابطة التعليم الخاص بالمغرب واتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب إضافة إلى فدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب CGEM ثم الفدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =