رئيس مجلس جهة سوس ماسة في مفاوضات قصد الحصول على خط تمويل بقيمة مليار درهم

موند بريس / محمد أيت المودن

أعلن كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة أن هذا الأخير قد قام بمفاوضات مع إحدى المؤسسات البنكية أفضت الى الحصول على خط تمويل بقيمة مليار درهم سيستخدم جزئيا لتغطية جميع التزاماتها المالية المتعلقة ببرنامج التنمية الحضرية.

 

وأكد  الرئيس في معرض كلمته بمناسبة انعقاد الدورة السادسة للجنة التقييم والتتبع الخاص ببرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير، أن الجهة بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعاقد مع المؤسسة البنكية المشار إليها من أجل الاستفادة من هذا الخط.

وصلة بالموضوع ذكر رئيس الجهة بالركائز الأساسية التي يجب الالتزام بها أثناء الاشتغال على هذا البرنامج الذي وصفه بالورش الكبير، والمتمثلة أولا في الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل ومندمج وذي تنافسية وجاذبية استثمارية منتجة للثروات وحاضنة للمبادرات المساهمة في خلق فرص الشغل.

أما الركيزة الثانية فيقول السيد أشنكلي على أنها تتمثل في تعزيز البنيات التحتية الأساسية وتطوير وتجديد والارتقاء بالمرافق الجماعية بما يجعلها في مصاف المدن العالمية المتميزة.

 

وفي ذات السياق أكد كريم أشنكلي على أن الركيزة الثالثة التي يجب العمل على احترامها تتمثل أساسا في تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية حتى يشعر المواطنات والمواطنون في المدينة ونواحيها بقرب الخدمات الاجتماعية.

 

فيما أكد على أن الركيزة الرابعة ستكون هي إعمال آليات الحكامة الجيدة والمسؤولية في تدبير وتنزيل هذا البرنامج التنموي الحضري بما في ذلك احترام وقت وآجال التنفيذ وربط الأهداف بالنتائج المسطرة له.

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


70 + = 76