رئيس الكاف يتحدث عن التنظيم المتكرر لتظاهراتها

موند بريس / محمد أيت المودن

أكد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،باتريس موتسيبي، اليوم الجمعة في الرباط، أن المغرب يبادر دائما لاحتصان مختلف مسابقات كرة القدم الافريقية.

 

 

وقال  موتسيبي، خلال ندوة صحفية عقدها بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، عشية نهائي كأس أمم افريقيا للسيدات بين المنتخب المغربي ونظيره الجنوب افريقي “نحن فخورون بالمغرب في الاتحاد الإفريقي، الذي كان المرشح الوحيد عدة مرات لاستضافة المسابقات، يجب على الدول الأخرى أن تحذو حذو المملكة المغربية وتقدم طلباتها”.

 

وأعرب رئيس ال”كاف” عن شكره لمساهمة المملكة والشعب المغربي في تطوير كرة القدم الافريقية، مجددا الاعراب عن امتنانه الكبير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

 

 

وقال “إنني معجب بالعمل الذي قام به المغرب من أجل نجاح كأس أمم افريقيا للسيدات 2022. أنا واثق من أن المغرب سيبذل كل الجهود اللازمة لإنجاح المباراة النهائية بين المغرب وجنوب افريقيا يوم غد السبت”، مبرزا أن “المغرب يعد مثالا جيدا للنجاح”.

 

 

وأضاف”غدا ستنتصر كرة القدم الإفريقية، من المؤكد أن الفريقين سيقدمان عرضا جيدا للجمهور”، مشيرا إلى أن افريقيا لديها المواهب والقدرات للفوز بالمسابقات الدولية.

 

وأكد موتسيبي أن كأس أمم افريقيا المغرب 2022 هي “دليل جيد على النجاح”.

 

 

وبحسب رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، فإن كرة القدم تجمع كل الدول وتعزز قيم التسامح والعيش المشترك، مؤكدا أن نسخة المغرب 2022 حطمت كل الأرقام القياسية من حيث الحضور الجماهيري.

 

وشدد في هذا السياق، على أهمية زيادة الاستثمار لتطوير كرة القدم للسيدات والرجال، سواء على مستوى مدارس أو أكاديميات كرة القدم، داعيا الأندية إلى رفع أجور اللاعبين واللاعبات.

 

 

وسيواجه المنتخب المغربي في النهائي نظيره الجنوب إفريقي يوم غد السبت (التاسعة مساء) في المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


63 + = 70