رئيس الحكومة يتباحث سبل تطوير العلاقات مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

موند بريس :

استعرض رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، سبل تطوير العلاقات مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك خلال استقباله زوال يوم الأربعاء 27 مارس 2019، نائب المدير العام لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيد دريج واردوفا DEREJE WORDOFA بحضور المدير الجهوي للصندوق بالمنطقة العربية LUAY SHABANEH .
اللقاء شكل فرصة عرض خلالها السيد رئيس الحكومة الإصلاحات التي أطلقها المغرب في عدد من المجالات، خصوصا الاجتماعية منها، موضحا أن المغرب دخل زمن الإصلاحات الاجتماعية التي تهم أساسا التعليم والصحة والسكن ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية.
وذكر السيد رئيس الحكومة بأن المغرب بدأ ورش مراجعة حكامة عدد من البرامج الاجتماعية المعمول بها، ويحرص على تحسين المؤشرات الاجتماعية، خصوصا تلك المرتبطة بالتعليم وبالتغطية الصحية.
وفي هذا الصدد، أشار السيد رئيس الحكومة إلى ما أنجز على مستوى خفض وفيات الأمهات والأطفال، وإلى انخراط المغرب لتحقيق أهداف التنمية للألفية الثالثة.
كما تطرق السيد رئيس الحكومة إلى الأهمية التي توليها المملكة المغربية للشراكة جنوب – جنوب والتأكيد على ضرورة التعاون وتبادل الخبرات في المجالات التنموية، في مقدمتها التعليم والصحة.
من جانبه، أبدى السيد نائب المدير العام لصندوق الأمم المتحدة للسكان السيد دريج واردوفا DEREJE WORDOFA اهتمام هذه المنظمة بتطوير البرامج التنموية مع المغرب، مشيدا بخيارات الجهوية واللاتمركز اللتان اختارهما.
كما هنأ السيد دريج واردوفا عودة المغرب إلى بيت الاتحاد الإفريقي ليس كعضو فحسب، بل كرائد مدافع عن قضايا القارة الإفريقية في مختلف المحافل الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + = 11