درك البئر الجديد يداهم مقهى للشيشة بجماعة لغديرة ويعتقل 6 أشخاص ومسيرها لخرق قرار الإغلاق الليلي في رمضان.

موند بريس

داهمت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز البئر الجديد، ليلة أمس السبت 1 ماي 2021، مقهى للشيشة بجماعة لغديرة إقليم الجديدة، قرر مالكها مواصلة تقديم خدماته سرا لزبنائه، في تحدي سافر لحالة الطوارئ الصحية، التي أقرتها السلطات لحماية المواطنين من عدوى فيروس كورونا القاتل.
وأسفرت عملية المداهمة التي نفذها عناصر الدرك الملكي بالبئر الجديد والسلطات المحلية بقيادة المهارزة الساحل، عن إيقاف 6 أشخاص ضبطوا في حالة تلبس، وهم يدخنون “النرجيلة”، رغم قرار المنع.
وتمت عملية المداهمة والإيقاف إثر التوصل بإخبارية تؤكد الأنشطة المشبوهة للمقهى وتوافد الزبائن بعد الساعة الثامنة مساء رغم التدابير الإحترازية التي فرضتها الوضعية الوبائية الرمضانية، لأن مسير المقهى كان يقوم بالتمويه على المتطفلين والسلطات بالتظاهر بالإغلاق، بينما كان يفتح الفضاء لزبنائه الأوفياء فقط، بعيدا عن أعين المتربصين، قبل أن تجهض سرعة تدخل الدرك الملكي والسلطات المحلية مخططاته لحقيق أرباح مهمة ولو على نتجت عن ذلك بؤرة وبائية.
وبحسب ما أكدته مصادر موند بريس، فإن قائد الدرك الملكي بالبئر الجديد داهم المقهى المذكورة، رفقة أعوان السلطة المحلية وعناصر من القوات المساعدة وعناصر الدرك الملكي، بعد التبليغ عنها بخرقها لقرار الإغلاق ومواصلتها تقديم الخدمة للزبناء مع إعداد وجبات شواء للزبائن.
المصادر ذاتها أشارت إلى أن الموقوفين تم اقتيادهم إلى مقر الدرك الملكي بالبئر الجديد، إذ تم تسجيل مخالفة خرق لحالة الطوارئ، ل6 أشخاص فيما تم وضعهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار إحالتهم على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


9 + 1 =