درك البئر الجديد يداهم مقلعا عشوائيا للرمال بجماعة المهارزة الساحل

موند بريس : عــــبـــدو بـــن حلـيـمــــة

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمدينة البئر الجديد ثلاثة أشخاص في حالة تلبس وهم يشتغلون بمقلع سري داخل نفوذ تراب جماعة المهارزة الساحل إقليم الجديدة، دون الحصول على ترخيص من السلطات المختصة.

وحسب معطيات حصرية حصلت عليها موند بريس، فإنه بناء على إخبارية توصلت بها مصالح الدرك الملكي بالبئر الجديد حول عمليات سرقة مكثفة تتعرض لها رمال المنطقة من طرف مجهولين، انتقلت عناصر الدرك الملكي من أجل تتبع الملف والترصد لناهبي الرمال في أوقات متفرقة من الليل، قبل أن تتمكن من إيقاف ثلاثة أشخاص في وضعية تلبس بسرقة الرمال بإحدى المناطق البحرية وتحديدا بشاطئ نصف القمر جماعة المهارزة الساحل إقليم الجديدة.


وقد تم ايقافهم وهم بصدد نهب الرمال عبر الشاحنات وباستعمال الجرافات دون احترام للاجراءات القانونية مما شكل تهديدا حقيقيا للبيئة، وحجزت شاحنة من الحجم الكبير وجرافتين كانتا تستعمل في عمليات سرقة الرمال بتلك المنطقة دون تراخيص لازمة تفرضها القوانين الجاري بها العمل.

 

وعلمت موند بريس، أن الملقب “بالدكالي” تمكن من الفرار، فيما تم اعتقال ثلاثة عمال متعاونين معه في شحن ونقل الرمال المسروقة إلى مستودعات خاصة وزبائن بالمنطقة وتمت إحالة المتهمين على أنظار وكيل الملك، صباح يوم الخميس الماضي، حيث قرر إيداعهم السجن المحلي بالجديدة في انتظار إيقاف المتهم الرئيسي الذي ما زال في حالة فرار، وقد حررت في شأنه مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

 

وتأتي هاته العملية ضمن عمليات مماثلة يقوم بها الدرك الملكي بالبئر الجديد، تصبو إلى الاطاحة بمجموعة من المجرمين ومروجي مخدر الكيف وصناع الخمور التقليدية “ماحيا”، بمجموعة من مناطق الإقليم وحجز كميات مهمة من الممنوعات والمواد الاولية والمعدات.

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 32 = 35