خمسمئة درهم تسقط رجلي أمن

  موند بريس / محمد أيت المودن

أقدم منصف (إسم مستعار) على الإيقاع بشرطيين من فرقة الدراجات الهوائية، التابعة للقيادة العليا للهيأة الحضرية بولاية أمن الرباط، بحر الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن طالبه الأمنيان بمبلغ 500 درهم مقابل عدم اقتياده رفقة مرافقته للدائرة الأمنية.

“منصف” والذي كان رفقة فتاة داخل سيارته في وضع وصف بـ”المشبوه” بقصبة “لوداية”، أظهر خضوعه لتهديدات الشرطيين، ومنحهما مبلغا ماليا، قبل أن يوهمهما أنه سيتوجه بحثا عن شباك بنكي للحصول على المبلغ المتبقي من 500 درهم، ليربط الإتصال بالنيابة العامة مُبَلِّغا عن جريمة رشوة، وليتم توجيهه لمقر الدائرة الأمنية “لكزا” بالمدينة العتيقة. وبإشراف من وكيل الملك، تم نصب كمين لرجلي الأمن، وضبطهما في حالة تلبس بتلقي المبلغ مالي من المشتكي.

مقارنة المبلغ المالي المضبوط بحوزة الشرطيين مع الأرقام التسلسلية للأوراق المالية المنسوخة، قادت لتوقيفهما من طرف عناصر الدائرة الأولى والتي سلمتهما بدورها لفرقة محاربة العصابات لاستكمال الأبحاث التمهيدية معهما تحت إشراف النيابة العامة علما أن المديرية العامة للأمن الوطني أوقفت الدراجين عن مهامهما، مؤقتا، وقامت بتجريدهما من سلاحهما ومن لوازم العمل الأخرى، في انتظار نتائج المسطرة القضائية.

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + = 8