حوار مع محمد مومني مدير الملتقى المغاربي لأدب المناجم

موندبريس : عادل عكرمي

– من هو الطرف المنظم لهذا الملتقى؟
1 – بالنسبة للجهة المنظمة لهذا الملتقى ،هي جمعية مبادرة القوافل للتنمية والتواصل باليوسفية، وهي جمعية ثقافية فكرية تهتم بالندوات والقوافل الثقافية السياحية ،إضافة إلى صالون أدبي نستضيف من خلاله مبدعون من المغرب وخارجه ، وتأتي الدورة الرابعة لملتقى أدب المناجم باليوسفية في اطارالتنسيق مع جمعية طارق بن زياد للتضامن والتنمية حاسي بلال جرادة ،وفق التوصيات التي سطرت في حتام الملتقى الثالث ،والذي هو الأخر في اليوسفية وبتنسيق معها .
وكان شعار هذه الدورة “أدب المناجم جسر للتواصل بين الشعوب”
– من هو الطرف المنظم لهذا الملتقى؟
2 – بصفتي رئيس جمعية مباردة القوافل للتنمية والتواصل باليوسفية ،ادير الملتقى وأقوم بعملية التنسيق مع كافة الاطراف المعنية.
-ماهي البلدان المشاركة؟ وعدد المشاركين؟
3 – باعتبار ان الملتقى مغاربي فكان من الضروري اشراك جميع بلدران المغرب العربي الكبير ،وهذا ما نعمل على تحقيقه ، وقد شارك في الملتقى الثاني بجرادة اربعة تونسيين وهم : ذ.محمد عمار شعابنية،ذ. نصر الدين الزاهي ذ. محمد علي ذ. عبد الرحمان افضال ..ليشارك معنا في الملتقى الرابع هذا وعن بعد الأستاذين : نصر الدين الزاهي ومحمد الهادي زعبوطي من تونس والدكتورتين : صوريا جيخ وسميرة دهيلي .
– ماهو مضمون المشاركات؟
4 – يتضمن الملتقى كافة الاصناف الابداعية ،من شعر ،قصة ،رواية ، مسرح ….

– هل أسندت جوائز للفائزين؟
5 – بالنسبة للملتقى السابق ،كانت دورة الفنان التشكيلي المنجمي : الطيبي البوعناني ،حيث سلمته الجمعية هدايا وغلافا ماليا بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ،كما سلمت هدايا للمشاركين .
وتأتي هذه الدورة عن بعد ،وفي ظل الظروف التي يعيشها الكل فقد اكتفينا بتجديد اللقاء في وقته مع توسيع دائرة الاشتغال بالتعرف على وجوه وأقلام في غاية الأهمية وهذا مكسب كبير للملتقى.
– هل شكلتم تركيبة للجنة التحكيم؟
6 – لم تكن هناك مسابقة ،لذا لم تكن هناك لجنة تحكيم ،وبالتالي الملتقى من أجل أن نتعلم لا من أجل تقييم المشاركين.
– ما الجديد في هذه الدورة بالمقارنة مع السابقة؟
7 – كما قلت من قبل الجديد في هذه الدورة هو أننا لمسنا فعلا وكنا نطمح إليه ، وهو أن دائرة الاشتغال تتوسع على مستوى المغرب العربي الكبير ، أملنا أن يرى الملتقى المغاربي لأدب المناجم بالمغرب النور قريبا وأن يكون في المستوى المطلوب وشكرا لكم على تتبعكم واهتمام

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


10 + = 16