حناجر الجالية المغربية ببلجيكا تصدح بمغربية الصحراء وبحب الوطن

موند بريس/ حسن مقرز

نظمت الجالية المغربية بمدينة لييج البلجيكية عشية يومه الاحد4 دجنبر وقفة تضامنية بالساحة الكبرى سان لومبير لذات المدينة، للتعبير عن مؤازرتها ومساندتها للخطوة التي أقدم عليها المغرب بطرد
مرتزقة البوليساريو من معبر الكركارات الحدودي وإعادة الحركة التجارية وعملية تنقل المدنيين بعد أيام من قيام مرتزقة الجبهة الوهمية بإغلاقه وتخريب الطريق التي عبدها المغرب، و أكد  المشاركون في الوقفة التضامنية مع قضية الصحراء المغربية تضامنهم مع القوات المسلحة الملكية ، و تشبتهم بوطنهم ووطنيتهم. في ظل ما تحرض عليه بعض الجهات المعادية للمساس بالوحدة الترابية ، داعين اللجان والمؤسسات الحقوقية والإنسانية و الدولية للضغط على الكيان الوهمي للبوليزاريو لوقف ممارساته الصبيانية الجبانة .


وشدد المشاركون في الوقفة على تشبتهم بصحرائهم ونبذ أوهام التسوية مع الجبهة الوهمية.واكدوا أن الوقفات التضامنية هي أحد اشكال النضال ضد اعداء الوطن ورسالة للعالم لوضع حد للكيان الوهمي المجرم الذي يخرق كل الأنظمة والقوانين والشرعية الدولية وخاصة ممارساته التعسفية بحق المحتجزين في تندوف مشددين على وضع رؤية استراتيجية موحدة وحشد طاقات الشعب المغربي داخل الوطن و خارجه ضد أعداء الوطن وتعزيز الترابط مع الدول الصديقة و الشقيقة والداعمة لمغربية الصحراء .
وأكد المشاركون على أن قضية الصحراء المغربية هي القضية المركزية للجالية المغربية وضرورة الاستمرار بالأنشطة والفعاليات والوقفات التضامنية للحفاظ على القضية في الذاكرة الجمعية لأبناء المملكة المغربية وأحرار العالم .
شارك في الوقفة مغاربة أحرار من مختلف أنحاء المملكة البلجيكية:بروكسيل،مونس،شارلوروا،انفرس….و كذا من هولاندا ،ألمانيا و فرنسا.
ب

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 76 = 79