حملة للتبرع بالدم بمركب التكوين المهني بتامنصورت

موند بريس / معاذ بوعدين

في إطار انفتاح مركب التكوين المهني بتامنصورت على محيطه الاجتماعي، نظم المركب بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بمراكش، حملة للتبرع بالدم بجميع معاهدها ما استدعى وفود أعداد كبيرة من المتطوعين الذي فاق عددهم كل التكهنات. وشهد مركب التكوين المهني صباح اليوم الأربعاء، حضورا مكثفا لطلبة المركز الذين أبدوا رغبة في التبرع بدمهم من أجل إنقاذ أرواح بشرية في حاجة ماسة إلى كميات من الدم لتعيد لها الحياة وتستعيد حيوتها ودورها في المجتمع.

 

واعتبر أطر و مديري المركب التكويني بتامنصورت، أن تنظيم المركب حملة التبرع بالدم يندرج في إطار تعزيز دور المؤسسة وموظفيها تجاه المجتمع المحلي، تماشياً مع الدور الإنساني والمسؤولية المجتمعية للمؤسسة التي تسعى إلى مد يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين في المستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم، فضلا أن عمل المركز يسعى إلى تمتين شراكته وتعاونه مع المؤسسات الوطنية ودعم جهود وزارة الصحة في توفير وحدات الدم لتكون في متناول المرضى المحتاجين إلى كميات الدم .

 

وأكد مدير المركز أن الهدف الأسمى من الحملة، خلق ثقافة التبرع بالدم وتقديم المساعدة إلى الآخرين الذين لا نعرفهم، فضلا عن تكريس القيم النبيلة التي تؤسس لعلاقات إنسانية نبيلة ودحر التنافر أملا في بناء مجتمع يسع للجميع.

 

وتستهدف الحملة،التي شهدت إقبالا ملحوظا للمتدربات والمتدربين بالمركز، و المتطوعين ما يؤكد استعداد الجميع للتبرع بدمائهم لإنقاذ أرواح بشرية تصارع الموت وتنظر بصبر من ينقذها خصوصا و الظروف التي تشهدها بلادنا و العالم جراء تداعيات كورونا .

 

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


52 + = 53