حكيم زياش في مواجهة الإسبان من جديد

موند بريس / محمد أيت المودن

حجز ريال مدريد الإسباني بطاقة العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتفوقه في مجموع المباراتين على ليفربول الإنجليزي (3-1)، ضاربا موعدا مع تشيلسي، الذي بلغ المربع الذهبي على حساب بورتو البرتغالي (2-1).

 

وستكون مباراتي النصف، فرصة للنجم المغربي حكيم زياش، لملاقاة ريال مدريد “من جديد”، بعد أن كان قد واجهه قبل موسمين (2018-2019) في ثمن النهائي، عندما كان لاعبا لنادي  الهولندي، حينها فاز الملكي ذهابا (1-2)، قبل أن يحقق رفاق  الـ”ريمونتادا” في العودة (1-4). وكان زياش في تلك المواجهتين، قد هز شباك الحارس  ذهابا وإيابا.

 

ويملك البالغ من العمر 28 عاما، سجلا تهديفيا جيدا أمام الفرق الإسبانية، حيث من أصل 7 أهداف سجلها في تاريخ مشاركاته بـ”تشامبيانز ليغ”، تمكن زياش من تسجيل 4 أهداف في شباك فرق “الليغا” (57,1%)، كان آخرها أتلتيكو مدريد في إياب ثمن نهائي النسخة الحالية.

وعاد زياش في المباريات الأخيرة لتشيلسي، للجلوس على مقاعد الاحتياط، حيث لم يعد المدرب الألماني توماس توخيل يعتمد عليه، ويكتفي بإشراكه بديلا في الدقائق الأخيرة، وهو الذي سجل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة لحد الآن في الموسم الجاري، في 29 مباراة خاضها بين أساسي وبديل.

تاريخ حكيم زياش أمام الفرق الإسبانية:

هدفان ضد ريال مدريد (2019)

هدف واحد ضد فالنسيا (2019)

هدف واحد ضد أتلتيكو مدريد (2021)

 

        زياش “مختص” في هز شباك الإسبان.. 57% من أهدافه بدوري الأبطال كانت أمام فرق “الليغا”

 elbotola.com

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 89 = 97